الوطن

مخطط وطني بالتعاون مع اليونيسيف لمكافحة التسرب المدرسي

أكدت سعيها لإنشاء جيل متزن فخور بجزائريته ومتفتح على العالم، بن غبريت:

كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن مخطط وطني بالتعاون مع اليونيسيف لمكافحة الفشل والتسرب المدرسيين.

ويأتي هذا بعد أن أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، على التعاون المكثف بين قطاع التربية واليونيسيف، مذكرة بأهمية دور المدرسة في تكوين جيل متزن فخور بجزائريته ومتفتح على العالم، وهذا خلال استقبالها يوم الإثنين 07 ماي 2018 بمقر دائرتها الوزارية بالمرادية، الجزائر، غيرت كابلايير، المدير الجهوي لليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مرفوقا بفريق عن منظمة اليونسيف بالجزائر، بقيادة مارك لوسي ممثل المنظمة.

وأشارت وزارة التربية الوطنية، في بيان صحفي، أنه خلال اللقاء ركزت وزيرة التربية نورية بن غبريت على التعاون المكثف، وقد سردت الوزيرة التدابير المتخذة من أجل الوصول إلى مدرسة الجودة، من خلال المرافقة الاستراتيجية في تكوين المفتشين، الأساتذة وكافة المستخدمين.

كما تحادث الطرفان حول محاور التعاون بينهما المتعلقة بوضع مخطط إجابة وطني لمكافحة الفشل والتسرب المدرسيين، الكفاءة في المناهج، تقويم المكتسبات المدرسية، تعزيز استراتيجية مرافقة المتمدرسين من أجل استعمال مسؤول ومؤمن لمواقع التواصل الاجتماعي (الأنترنت)، والدعم التقني في عمليات تقويم أهداف التنمية المستدامة، وكذلك تعزيز قدرات مستشاري التوجيه المدرسي والمهني فيما يخص المتابعة البسيكولوجية للتلاميذ. وفي الأخير، أعرب الطرفان عن إرادتهما في تقوية سبل التعاون بينهما.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن