الوطن

ورشة تدريبية بالجزائر حول إعداد التقارير المتعلقة بحماية حقوق الانسان

من تنظيم المجلس الوطني لحقوق الانسان

نظم المجلس الوطني لحقوق الانسان، بالشراكة مع  المفوضية السامية لحقوق الانسان للأمم المتحدة, مؤخرا ورشة تدريبية حول اعداد التقارير للآليات الدولية والاقليمية لحماية حقوق الانسان ومتابعة تنفيذ توصيات.

وأفاد بيان للمجلس الوطني لحقوق الانسان أن هذه الورشة تندرج في اطار "تعزيز التعاون بين المجلس الوطني لحقوق الانسان بالجزائر والمفوضية السامية لحقوق الانسان للأمم  المتحدة", وتهدف الى "تعزيز قدرات المشاركين حول الآليات الدولية لحقوق  الانسان ودور كافة الجهات الفاعلة وزيادة معرفة المشاركين بالتوصيات الصادرة  الى الجزائر من الآليات المختلفة وكيفية تجميعها وتصنيفها ومتابعة تنفيذها  وربطها مع أهداف التنمية المستدامة".

وتهدف هذه الورشة الى "تعزيز قدرات المشاركين حول الآليات الوطنية لإعداد  التقارير ومتابعة التوصيات من حيث الولاية والوظائف والمهام". 

وشارك في هذه الورشة ممثلون عن الجهات الحكومية في الجزائر المعنية بشكل  مباشر بإعداد التقارير ومتابعة التوصيات, على غرار وزارة الشؤون الخارجية,  وزارة الداخلية, ووزارات التضامن الوطني , التربية والعمل, وكذا الدوائر  الرسمية ذات العلاقة مثل الجهة المعنية بالإحصاءات العامة.

وشارك في هذه الورشة الجهات الوطنية المعنية بإعداد التقارير الخاصة  بالمرأة والأشخاص ذوي الاعاقة والطفل بالإضافة الى مشاركين من المجلس الوطني  لحقوق الانسان في الجزائر وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن