الوطن

تحديد 20 ماي آخر أجل لإيداع ملفات الترقيات

العملية ستمس 21 سلكا بقطاع التربية الوطنية

 أبرقت وزارة التربية الوطنية إرسالية إلى مديريات التربية للشروع في تنفيذ عمليات ترقية موظفي القطاع من أسلاك التعليم والتربية والإدارة والتفتيش، وحددت 20 ماي الجاري آخر أجل لإيداع ملفاتهم الورقية.

ووفق الإرسالية التي تحمل رقم 3594 المؤرخة في الـ 7 ماي الجاري، فإن رؤساء مصالح المستخدمين والتفتيش على مستوى مديريات التربية، مطالبون بتطبيق، فورا، فحوى المرسوم الرئاسي رقم 14/266 المؤرخ في 28 سبتمبر 2014 المعدل والمتمم للمرسوم الرئاسي رقم 07/304 المؤرخ في 29 سبتمبر 2017، الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، قبل 20 ماي الجاري.

وبناء على ذات الإرسالية، فإنه يتعلق الأمر بأستاذ المدرسة الابتدائية، أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية، مساعد التربية، مشرف رئيسي للتربية، مستشار التربية، مستشار رئيسي للتربية، ناظر ثانوية، مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.

كما تمس الإرسالية عون تقني للمخابر، مستشار التغذية المدرسية، نائب مقتصد مسير، مقتصد رئيسي، مساعد مدير المدرسة الابتدائية، وكذا مدير المدرسة الابتدائية، مدير متوسطة، مدير ثانوية، مفتش التعليم الابتدائي، مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ومفتش التعليم المتوسط، ومفتش التربية الوطنية.

وعن فحوى الملف، أكدت الإرسالية على أن يتكون من نسختين من قرار أول تعيين "التوظيف"، نسختين من قرار الترسيم، نسختين من قرار التعيين أو الإدماج في الرتب الحالية، نسختين من قرار آخر ترقية في التوجيه.

ومن أجل ضمان الشفافية والنزاهة في الترقيات، حرصت برقية وزارة التربية على التأكيد على المسؤولين المحليين على ضرورة إيلاء الأهمية لهذه العملية وإرسال الملفات عن طريق البريد المحمول مقابل وصل استلام قبل تاريخ 20 ماي 2018.

وأوضحت في الأخير "أن كل ملف يصل إلى المصلحة المعنية متأخرا أو ناقصا لا يؤخذ بعين الاعتبار، وهي العملية التي سيترتب عنها زيادات في الرواتب بأثر رجعي بدءا من تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي".

 عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن