الوطن

توقيف محتال سلب ضحاياه مئات المليارات

صدر في حقه 58 أمرا بالقبض ومطلوب في عدة مـجالس قضاء

أوقفت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالجزائر العاصمة  شخصا احترف النصب و الاحتيال وصادر في حقه 58 أمرا بالقبض ومطلوب في عدة  مـجالس قضاء حيث  تمكن من سلب مئات المليارات من ضحاياه، حسب ما ورد في بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالعاصمة.

و أوضح البيان أن العملية تـمت بناء على استغلال لـمعلومات تـحصلت عليها فصيلة  الأبـحاث للدرك الوطني بالـجزائر تفيد بوجود مشتبه فيه خطير مطلوب من مـختلف  مـحاكم مجلس قضاء الجزائر وتيبازة في عدة قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال ينتقل  عبر إقليم ولاية الجزائر، و قد تمكن على إثرها المحققون من رصد تنقلاته  وإيقافه بالقرب من فيلا مستأجرة من طرفه ببلدية بئر توتة يستغلها كمقر  لإقامته.

و حسب ما ورد في ذات البيان فإن الأمر يتعلق بالمسمى (ب. ق) البالغ من العمر  58 سنة تبين أنه مبحوث عنه بموجب ثمانية وخمسون (58) أمرا عدليا تتعلق كلها  بجريمة النصب والاحتيال من خلال إيهام ضحاياه باستفادتهم من مشاريعه السكنية  بكل من برج البحري الدار البيضاء بوزريعة وعين النعجة والإيقاع بهم وسلب  منهم مبالغ مالية قدرت بمئات المليارات.

و خلال مراحل التحقيق مع المعني تبيّن أن الشخص الموقوف نسج علاقاته مع  عائلة من بلدية بئر توتة (الجزائر) على أنه إطار بإحدى الأجهزة الأمنية  ليوهمهما بأنه يمكنهما من الاستفادة من مسكن بمشروعه السكني ببوزريعة ليتمكن  من الإيقاع بهما وسلب منهما مبلغ 370 مليون سنتيم.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن