الوطن

المخبريون يواصلون احتجاجاتهم سخطا على قرارات بن غبريت

اعتصامات جهوية بداية من الثلاثاء القادم

أكدت، أمس، اللجنة الوطنية لعمال المخابر تمسكها بكل مطالبها التي رفعتها إلى وزيرة التربية الوطنية والمتعلقة بإعادة تصنيف الملحق بالمخبر في صنف 10 وإعادة تصنيف الملحق بالمخبر الرئيسي في صنف 12، معلنة عن الدخول في احتجاجات بداية الثلاثاء القادم.

وحسب مصادر من اللجنة، فإن اللجنة الوطنية لموظفي المخابر عقدت لقاء جهويا للجان الولائية لولايات الشرق، بالمقر الولائي لولاية أم البواقي "قابوش عبد الرزاق"، وبتأطير رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية وتحت إشراف عضو المكتب الجهوي للشرق، فاتح جواني، بمعية المكتب الولائي لأم البواقي. وقد ناقش الحضور مختلف التطورات الوطنية الخاصة بهذا السلك، خاصة منها ما جاء في التصنيفات الأخيرة لوزارة التربية الوطنية.

وقد سجل المتدخلون تذمرهم وسخطهم من الإجحاف والتهميش المطبق من قبل الوصاية على موظفي هذا السلك والسكوت المقنن عن حقوقهم. وبعد مناقشة مختلف طرق تصعيد الاحتجاجات وتقييم الوقفات التي تمت أمام مديريات التربية في كل ربوع الوطن، خلص الحضور إلى التمسك بكل مطالبهم المرفوعة للوزارة.

وأبرز المطالب، حسب ذات المصادر، إعادة تصنيف الملحق بالمخبر في صنف 10 وإعادة تصنيف الملحق بالمخبر الرئيسي في صنف 12، علاوة على استحداث رتب جديدة للترقية مثل ملحق بالمخبر مكون.

كما تم استحداث رتبة مفتش لمخابر التربية الوطنية، والاستفادة من المنح والعلاوات كباقي الأسلاك في قطاع التربية، والقضاء النهائي على الرتب الآيلة للزوال (عون مخبر، عون تقني للمخبر ومعاون تقني للمخبر).

وبعد نقاش جاد ومسؤول، فإن الجمعية العامة قررت تنظيم وقفات احتجاجية جهوية في كل من ولاية سطيف وولاية مستغانم، وذلك منتصف الشهر الحالي، أمام مديريات التربية. لذا دعت كل موظفي المخابر عبر التراب الوطني للحرص على استرداد حقوقهم المشروعة، وذلك برص الصفوف والالتفاف حول لجنتهم الوطنية.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن