الوطن

بوعزقي: إنتاج 50 مليون لتر إضافية من مادة الحليب خلال شهر رمضان

لمحاربة الندرة

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي أمس بسعيدة أن الحكومة قررت انتاج كمية 50 مليون لتر إضافية من مادة الحليب عبر الوطن خلال شهر رمضان القادم.

وقال بوعزقي للصحافة على هامش معاينته لوحدة انتاج الحليب ومشتقاته "جيبلي" لمدينة سعيدة في إطار اليوم الثاني من زيارته الى الولاية أنه سيتم تخصيص لإنتاج هذه الكمية 4.500 طن من مسحوق الحليب منها 3 آلاف طن موجهة للملبنات العمومية و1.500 طن لفائدة الملبنات الخاصة.

وأشار الى أن "هذا الحجم الهائل من مسحوق الحليب الذي سيتم تدعيم به مختلف الملبنات عبر الوطن يهدف إلى جعل هذه المادة الحيوية في متناول جميع المواطنين"، وذكر بوعزقي أن دائرته الوزارية تعمل على رسم خريطة طريق من أجل تلبية حاجيات المواطنين من هذه المادة من خلال التركيز على عنصري إنتاج الحليب وتوزيعه.

وأكد أنه سيتم "تطبيق القانون بكل حزم وقوة على المخالفين له فيما يخص انتاج وتوزيع الحليب من خلال غلق الملبنات وفصل الموزعين الذين يقومون بتوزيع هذه المادة الحيوية لغير التجار"، وبين عبد القادر بوعزقي أن الحليب المدعم يجب أن يذهب للأسر لاستعماله في احتياجاتها اليومية.

وأكد الوزير أن توزيع مادة الحليب بسعيدة يعرف "استقرارا وعدم وجود للمضاربة"، معتبرا وحدة انتاج الحليب ومشتقاته "جيبلي" لهذه الولاية "نموذجا" يجب أن يحتذى به عبر الوطن، وذكر أن هذه الوحدة تقوم بإنتاج 100 ألف لتر من الحليب يوميا لفائدة 400 ألف ساكن بولاية سعيدة، مشيدا بمجهودات مسيري الوحدة في توفير هذه المادة للمواطنين من خلال التحكم الجيد في عمليتي الإنتاج والتوزيع.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن