الوطن

موظفو التوجيه والإرشاد المدرسي يهددون بإضرابات هذا الخميس

تعبيرا عن رفض التهميش والإقصاء الصادر من قبل وزارة التربية

قررت اللجنة الوطنية لموظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، وتعبيرا من جميع الموظفين عن رفض التهميش والإقصاء الصادر من قبل وزارة التربية حول مطالبهم، تنظيم وقفة احتجاجية وطنية في ولاية برج بوعريريج، هذا الخميس على الساعة العاشرة صباحا (10:00) أمام مقر مديرية التربية.

وجاء هذا عطفا على توصيات الجمعية العامة لموظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المنعقدة بتاريخ 12 أفريل 2018 بالمقر الوطني للاتحاد بالجزائر العاصمة، بحضور رؤساء وممثلي اللجان الولائية، والتي فوضت اللجنة الوطنية تحديد مكان وزمان الوقفة الوطنية، وبالنظر إلى نجاح الإضراب ومختلف الوقفات الاحتجاجية الولائية التي أطرها موظفو التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني يوم 24 أفريل 2018، وردا على استمرار تماطل الوزارة الوصية في التكفل بمطالب اللجنة.

وأكدت اللجنة على التمسك بجميع مطالبها بداية باستدراك الإجحاف الذي مس سلك التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني في القانون الخاص السابق 240-12، والمعالجة الجدية في المشروع الجديد من خلال إعادة التصنيف، فتح آفاق الترقية والإدماج وتثمين الخبرة المهنية لموظفي التوجيه والإرشاد المدرسي، على غرار أسلاك التدريس ووفق التعليمة 004.

ودعت في ذات الصدد إلى إدماج المستشار الرئيسي للتوجيه المدرسي في الرتبة الجديدة المستشار الرئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، والحق في التكوين للمتربصين على غرار باقي الأسلاك، نظرا لتعدد وتنوع الشهادات الجامعية ومتطلبات الوظيفة، وتخصيص مناصب كافية وطنيا للترقية إلى مختلف الرتب.

كما دعت إلى توسيع استفادة مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني من السكن الإلزامي لضرورة الخدمة، واستصدار القانون الأساسي المنظم والمسير لمراكز التوجيه المدرسي والمهني، وتحسين وسائل وظروف العمل بما يسهل أداء المستشار لمهامه، علاوة على فتح مجال الترقية لمناصب مدراء المؤسسات التربوية لتوفر الكفاءة والمعرفة والخبرة المهنية، والترخيص استثناء للمستشارين الرئيسيين بالمشاركة في مسابقة مفتش التربية الوطنية تخصص توجيه وإرشاد.

وعليه، تدعو اللجنة الوطنية جميع موظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لرص الصفوف والمزيد من التعبئة والتجنيد لتلبية النداء، من خلال الحضور القوي والفعال لإنجاح الوقفة الوطنية.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن