الوطن

7تلاميذ غرداية يتحصلون على جوائز أولمبياد اللغة الإنجليزية بالأردن

تمكنوا من التقدم على 64 فريقا

نجح 7 تلاميذ من ولاية غرداية في افتكاك المركز الأول من جائزة أفضل عمل جماعي في فعاليات الأولمبياد الدولي الـ3 للغة الإنجليزية، التي احتضنتها جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة الأردنية عمّان.

ويأتي التتويج الذي حققه فريق مدرسة تاونزة العلمية بولاية غرداية، بعد أن مثل الجزائر في هذه الأولمبياد فريق طلابي من مدرسة تاونزة، والذي يشارك فيها للمرة الثانية على التوالي ممثلا للجزائر، وذلك بعد تلقيه دعوة رسمية للمشاركة. ويتكون الفريق من 7 تلاميذ من المستوى الثانوي تحت إشراف ثلاثة أساتذة في اللغة الإنجليزية من المدرسة.

وقد أبدع تلاميذ المدرسة في تقديم عروضهم ومناقشتها أمام لجان التحكيم المختصة في المحاور الخمسة للأولمبياد التي تخدم عنوانه لهذا العام وهو موضوع "الصّحة".

وقد اتسمت المنافسات التي دامت ثلاثة أيام بالتحدي الكبير في مختلف محاور الأولمبياد بين الفرق والدول المشاركة بمجموع 64 فريقا وما يقارب عن 1000 تلميذ مشارك في هذا الحدث العلمي العالمي. وتأتي مشاركة مدرسة تاونزة العلمية في هذه الأولمبياد العلمية والتربوية، حسب الأستاذ الياس الحاج موسى، "انطلاقا من رسالتها التربوية ورؤيتها المستقبلية، وسعيا منها لفتح آفاق واسعة لطلابها في مختلف المجالات العلمية والمعرفية، وتوفير بيئة محفزة لهم تتمثل في الحاضنات العلمية، والمسابقات المحلية، والمنافسات الوطنية، والمشاركة في البطولات والملتقيات الإقليمية والدولية".

كما جاءت هذه المشاركة "إيمانا بدورها الفعال في صقل شخصية الطلاب وتحفيزهم على الاهتمام باللغات الأجنبية، لاسيما اللغة الإنجليزية، وكذا الاهتمام بمختلف العلوم وتسخيرها بطرق إبداعية مبتكرة، تواكب متطلبات العصر وتنسجم مع مهارات القرن الواحد والعشرين، وكذا تهيئة الطلاب وإعدادهم ليكونوا فاعلين في محيطهم يعيشون عصرهم ليصبحوا علماء المستقبل وأمل الجزائر المشرق".

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن