الوطن

بن غبريت تضع 5 شروط للظفر بمناصب مسابقة التوظيف المقبلة

أكدت أن المترشحين سيخضعون لمقابلة القبول لا تتجاوز 20 دقيقة

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن 12 جوان القادم تاريخ مسابقة التوظيف الخاصة بسلك الأساتذة سيكون أيضا موعدا لتنظيم مسابقة الالتحاق بـ 6 أسلاك إدارية، بعد أن قدمت تفاصيل كاملة عن نوع الاختبارات المنتظر تنظيمها وأهم الشروط الواجب اعتمادها.

وأكدت الوزيرة أن التسجيلات الإلكترونية قد انطلقت أمس، وعمدت وزارة التربية إلى اعتماد نفس شروط وملف وحقوق التسجيل في مسابقة الأساتذة في مسابقة الإداريين لسنة 2018، حيث أنه عند إيداع الملف يستلم المترشح وصل إيداع الملف ممضى ومختوم من طرف الموظف المكلف باستلام الملفات في مركز إيداع الملفات المذكور في استمارة التسجيل.

ودعت المترشح أن يتأكد أن المعلومات المحجوزة صحيحة، كما يتأكد من صحة المعلومات باللغة الفرنسية وكذلك عنوانه الشخصي ورقم هاتفه...إلخ مؤكدة أنه لا يتحمل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مسؤولية أي خطأ في المعلومات المصرح بها من قبل المترشحين، وعلى المترشح التقيد بالموعد المذكور في الاستمارة.

ويحتوي ملف المترشح على الوثائق الآتية: استمارة التسجيل الإلكترونية -تطبع من الموقع بعد قيامكم بعملية التسجيل، طلب خطي للمشاركة في المسابقة ونسخة (01) من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة (01) من المؤهل أو الشهادة المطلوبة، وصل دفع الحوالة البريدية لحقوق التسجيل.

تدفع حقوق التسجيل للعون المحاسب لدى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن طريق حوالة بريدية إلى رقم الحساب البريدي 353599 المفتاح 99.

وعن عدد المناصب حسب كل سلك والاختبارات التي سيجتازها المترشحون، أكدت بن غبريت "أنه في رتبة مقصد خصص لها 213 منصب، حيث يجتاز المترشحون اختبارا في الثقافة العامة لمدة ساعتين بمعامل واحد، إضافة إلى اجتياز اختبار في القانون الإداري أو المحاسبة العمومية والمالية العامة لمدة ثلاث ساعات وبمعامل ثلاثة، إضافة إلى اختبار في اللغة الأجنبية فرنسية لمدة ساعتين بمعامل واحد، واختبار في تكنولوجيا الإعلام والاتصال لمدة ساعتين بمعامل واحد، ونائب مقتصد بـ 694 منصب.

وفي رتبة مشرف تربية حدد لها 2265 منصب، حيث سيجتاز المترشحون اختبارا في الثقافة العامة لساعتين واختبارا في علوم التربية أو علم النفس أو علم الاجتماع لمدة ثلاث ساعات، ومستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني بـ 329 منصب، حيث يجتاز المتسابقون اختبارا في الثقافة العامة لمدة ساعتين واختبارا في علوم التربية أو علم النفس أو علم الاجتماع لمدة ثلاث ساعات، واختبارا في اللغة الأجنبية فرنسية لمدة ساعتين، واختبارا في تكنولوجيا الإعلام والاتصال، وملحق تربية بـ 304 منصب.

وفي رتبة ملحق بالمخبر خصص لها 1411 منصب وسيجتاز المترشحون اختبارا نظريا في الاختصاص لمدة ثلاث ساعات، واختبار تطبيق في الاختصاص لمدة ساعتين، ونفس الاختبارات سيجتازها مترشحون رتبة ملحق رئيس بالمخبر التي خصص لها 304 منصب.

وأوضحت بن غبريت أن الاختبار الشفهي للقبول سيكون عن طريق محادثة مع أعضاء اللجنة انطلاقا من موضوع أو نص ذي علاقة باختصاص المترشح لمدة 20 دقيقة على الأكثر، والمعامل واحد.

وحددت الوزيرة جملة من الشروط التي لا يجب تجاهلها من قبل المترشح، أبرزها أنها لا تقبل إلا الإقامة بنفس الولاية حيث منصب الشغل، ولا تؤخذ بعين الاعتبار الملفات الناقصة أو تلك الواردة خارج آجال التسجيلات، ولا تقبل إلا شهادات النجاح النهائية أو المؤقتة، كما لا تقبل الشهادات الإدارية المسلمة من الجامعات لتدريس بعض الفروع غير المذكورة في شهادة النجاح، ولا تؤخذ بعين الاعتبار إلا الشهادات المودعة خلال فترة التسجيلات.

وتختلف حقوق التسجيل حسب الرتب، الابتدائي: يساهم بمبلغ 200 دج، المترشح لمنصب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني: يساهم بمبلغ 300 دج. والمترشح لمنصب مقتصد: يساهم بمبلغ 300 دج.

أما المترشح لمنصب نائب مقتصد: يساهم بمبلغ 200 دج والمترشح لمنصب مشرف التربية: يساهم بمبلغ 200 دج والمترشح لمنصب ملحق رئيسي بالمخابر: يساهم بمبلغ 200 دج، ويقدم المترشح وصل دفع الحوالة البريدية مختومة من مركز البريد مع ملف ترشحه.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن