الوطن

بن غبريت تستنجد بمعهد بريطاني لمكافحة التسرب المدرسي

مع اتفاق معه لإنشاء مدرسة لتكوين مفتشي اللغة الإنجليزية

كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن إنشاء مجموعة مختلطة رفقة المركز الثقافي البريطاني، لتعزيز تكوين المكونين فيما يخص تدريس اللغة الإنجليزية، في ظل خلق تعاون في مجال مكافحة التسرب المدرسي الذي يتسبب سنويا في تحويل 500 ألف تلميذ للشارع.

وبناء على بيان لها نشرته على موقعها الخاص على "الفايس بوك"، أعربت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، رفقة المبعوث الخاص لرئيسة الوزراء البريطانية الذي استقبلته اليوم، مرفوقا بسفير بريطانيا وإيرلندا الشمالية بالجزائر ورئيس المركز الثقافي البريطاني، عن ارتياحها للمستوى الذي وصل إليه التعاون الثنائي بين البلدين في ميدان التربية.

ويأتي هذا، حسب ذات البيان، بعد أن تكلل التعاون بالقيام بعدة نشاطات تكوينية، تمحورت أساسا حول تنمية الكفاءات المهنية للأساتذة، والقيادة، وترقية تعليم اللغة الإنجليزية.

وأوضح ذات البيان أنه توصل الطرفان إلى إنشاء مجموعة مختلطة، مكلفة بالسهر، في نفس الديناميكية، على تعزيز تكوين المكونين فيما يخص تدريس اللغة الإنجليزية، واستراتيجيات التفتيش ومكافحة التسرب المدرسي، والتقويم البيداغوجي، وكذلك وضع برنامج جديد حول استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في التربية وتعليم اللغة الإنجليزية.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن