الوطن

بن غبريت: حذف سورة الإخلاص من الكتاب لا أساس له من الصحة !!

رداً على الإشاعات حول الأخبار المتداولة حول الموضوع

فندت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، ما روج على صفحات التواصل الاجتماعي حول حذف صورة الإخلاص من كتب تلاميذ المدارس الابتدائية، وقالت وزيرة التربية الوطنية في فيديو لها "أن حذف السورة من الكتاب كذب على كذب"، موضحة في ردها حول إشاعات حذف سورة الإخلاص من الكتاب المدرسي، أن القضية تم فهمها بالخطأ وتم نشر إشاعات مغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أشارت الوزيرة أن هذه الإشاعة التي أنتجت جدالا داخل المجتمع الجزائري سببه نقل معلومات خاطئة من قبل وسائل الإعلام، داعية القنوات التلفزيونية إلى التأكد مما تبثه. وقالت "نحن مستعدون للإجابة عن كل سؤال، لكن كل ما ينشر يجب أن يعتمد على مبدأ الحقيقة والاعتماد على أخلاقية المهنة".

وطمأنت وزيرة التربية المجتمع الجزائري أنه ليس لشخص واحد مهما كانت أحقيته ومركزه أن يتدخل أو يدرج شيئا داخل الكتب المدرسية أو المنهج،

محاولة تفنيد ما روج على لسان مدير مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية، جيلالي مساري، الذي دعا، حسب ما تم تناقله، وزيرة التربية إلى حذف سورة الإخلاص من الجيل الثاني، باعتبار أن التلاميذ في هذه المرحلة لا يفهمون العديد من المعاني.

وهو ما أحدث ضجة في المجتمع الجزائري عبر صفحات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن تم إسناد حذف سورة الإخلاص إلى الوزيرة نورية بن غبريت، واعتبر أنه ضمن إصلاحاتها الخاصة بالجيل الثاني.

وبرأت أطراف مقربة من مدير مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية، جيلالي مساري، مما اتهم به بأنه طلب حذف سورة الإخلاص من الكتب المدرسية، وأكدت أنه لم يقل هذا الكلام إطلاقا، بل بين وجهة نظره كأستاذ باحث وأوضح أن سن الأطفال في السنة الأولى لا تستوعب الشروحات والتفاصيل للسور الموجودة في الكتب مع بقائها للحفظ كما هي في المقررات المدرسية.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن