الوطن

عمال البلديات في مسيرة وطنية ببجاية بداية من هذا الخميس

بعد رفض وزارة الداخلية فتح أبواب الحوار والتكفل بمطالبهم

قرر، أمس، عمال البلديات الدخول تنظيم مسيرة وطنية بولاية تيزي وزو بداية من 3 ماي القادم وذلك بعد رفض مصالح وزارة الداخلية فتح أبواب الحوار والتكفل بانشغالاتهم العالقة.

هدد رمتان زايدي رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب" في تصريح صحفي بتصعيد حركتهم الاحتجاجية في حال رفض وزارة الداخلية فتح أبواب الحوار والتكفل بمطالبهم المطروحة منذ سنوات 

وأشار رمتان زايدي أن "عما البلديات سيواصلون إضرابهم الوطني لمدة 3 أيام دورية متجددة شهريا وستتخلله تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف الولايات"، مؤكدا أن "الإضراب جاء من أجل تجسيد المطالب المرفوعة إلى السلطات المعنية".

وذكر رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات أن "مطالب نصف مليون عامل والتي أعدتها ولخصها في 13 مطلب على رأسها مراجعة القانون العام للوظيف العمومي وكل القوانين الخاصة بعمال وموظفي البلديات وتوحيدها، بالإضافة إلى احترام الحقوق النقابية وحق الإضراب"، مشددا على "مطلب تطبيق المنح والتعويضات لأعوان الحالة المدنية كمنحة الشباك والتعويض بأثر رجعي ابتداء من 01 جانفي 2008 حسب ما جاء في المادة رقم 85 من المرسوم التنفيذي رقم 334/11".

وأفاد رمتان زايدي أن "من بين المطالب التي تطالب بها الفدرالية إدماج كل المتعاقدين والمؤقتين في مناصبهم دون استثناء لاسيما عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية وإعادة النظر في نظام المنح والتعويضات لعمال البلديات".

واعتبر ذات المتحدث أن "عمال البلديات يطالبون بالاستفادة من المنحة السيادية ومنحة الجنوب الكبير وفتح تكوينات خاصة بالأسلاك التقنية وذلك من أجل الاستفادة والترقية، وإعادة النظر في المنح العائلية المطلوبة من طرف العمال لرفعها إلى 2000 دج ورفع منحة المرأة الماكثة بالبيت إلى 8000 دج دون شرط".

من جهة أخرى دعا رمتان زايدي إلى "الإبقاء على صيغة التعاقد دون شرط السن والأخذ بعين الاعتبار مدة الخدمة الوطنية، وأصرت على إدماج موظفي عقود ما قبل التشغيل في مناصب عمل قارة".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن