الوطن

آلاف العمال في قطاع الصحافة يبقون دون تمثيل نقابي!

بعد الحكم بعدم تمثيلية النقابة الوطنية للصحفيين

استغرب، أمس، رئيس النقابة الوطنية للصحفيين، كمال عمارني، من تصنيف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي هذه النقابة غير تمثيلية، بينما هي النقابة الوحيدة التي تنشط في قطاع الصحافة، معتبرا أن نقابته لم تتلق أي نموذج جديد للإحصاء من الوزارة.

قال كمال عمارني، في تصريح لـ"الرائد"، أنه قدم ملف تمثيل نقابته لوزارة العمل بالنموذج القديم، لأنه كرئيس نقابة لم يتلق أي نموذج جديد سواء عن طريق إشعار بوجود استمارات جديدة عبر موقع الوزارة، أو عن طريق قرص مضغوط أو أي شيء آخر، مضيفا أنه حتى لدى تقدمه لتسليم ملف التمثيل النقابي على مستوى الوزارة لم يتلق أي توضيحات بشأن النموذج الجديد. 

واعتبر المتحدث أن وزارة العمل مقصرة فيما يخص إعلام النقابات بهذا النموذج، معتبرا أنه أقل شيء كان من المفروض على الوزارة القيام به هو يوم إعلامي تجمع من خلاله كافة النقابات من أجل التعرف على هذا النموذج، وبعدها إعطاء الوقت اللازم لكل نقابة من أجل إحصاء مناضليها. 

وأضاف عمارني أن الوزارة يبدو أنها تعمدت ذلك من أجل إقصاء عدد من النقابات تعتبرها "مقلقة" بالنسبة لها. وفي حالة النقابة الوطنية للصحفيين، أشار عمارني أن النقابة ستقوم بإتمام ملفها في آجال مقبلة لأنه من غير المعقول أن يبقى قطاع الصحافة دون تمثيل نقابي، لأن هذه الأخيرة تعد النقابة الوحيدة بالقطاع والإقرار بعدم تمثيليتها هو ضياع لحقوق آلاف العمال.

س. زموش

 

من نفس القسم الوطن