الوطن

المقيمين يطالبون نواب الشعب بإسقاط مشروع قانون الصحة

بعد رفض شطب المادة 205 من نـص القانون المتعلقة بالخـدمة المدنـية

قامت عــناصر الشـرطة ،  مساء أمـس بإجهـاض  وقفة احتجاجيـة  للأطباء المـقيـمين في ساحة الأمير عبد القادر بالجزائر العاصمة، رغم محاولة العشرات من الأطباء تنظيم مسيرة سلمية بوسط العاصمة  .

وعرفت أمس مختلف شـوارع العاصمة كساحة البريـد المـركزي وشارع أودان وساحة  الأمير عـبد القادر  انزالا كبيرا لعناصر الشـرطة مـنذ الساعات الأولى  من صباح أمـس  وذلك بـهدف   مـنع   الأطباء المـقيـمين  بتـنظيم  وقفة احتجــاجية  على مـستوى العاصمة التي جاءت تنـديدا على أشغال  المـناقشة لقانون الصـحة الـجديد الذي أكد خـلاله  الـوزير مختار  حـسبلاوي بأنـه لن يـتم إستقاط المادة 205 من  نـص القانون المتعلقة بالخـدمة  المدنـية   ، حيث تمكن  أفراد قوات الأمن من  إعادة   الهدوء لساحة الأمير عبد القادر دون تسجيل أي حوادث كبيرة .

بـدورها نددت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين عبر صفحتها الرسمية في الفايسبوك بممارسات عناصر الشرطة ضد الأطباء المقيمين، حيث كشـفت عن اعتقال العشرات  من الأطباء  ونقلهم في حافلات بعيدا عن مكان التجمع.

و للإشارة فإن خـروج الأطباء المقيمين  إلى الشارع  يأتي استكمالا لإضراب المفتوح الذي دخل فيـه المتحـجون منـذ الـ 14  نـوفمبر الماضي.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن