الوطن

ارتفاع عدد مشتركي الهاتف النقال منذ إطلاق "4 جي"

سلطة ضبط بريد الاتصالات السلكية واللاسلكية

سجلت سلطة ضبط بريد الاتصالات السلكية واللاسلكية ارتفاعا في عدد مشتركي الهاتف النقال في الجزائر مع بداية إطلاق الجيل الرابع. 

وكشف رئيس هذه الهيئة، محمد أحمد ناصر، عن تراجع رقم أعمال السلطة سنة 2017 إضافة إلى تراجع استثماراتها.

تحدث محمد أحمد ناصر، في ندوة صحفية عقدها، أمس، بفندق السلطان بالعاصمة، عن حصيلة سلطة ضبط بريد الاتصالات السلكية واللاسلكية خلال سنة 2017، وقال أن رقم أعمال السلطة تراجع بنسبة 3.40 بالمئة، حيث سجل 444.5 مليار دينار سنة 2016 وانخفض إلى 429 مليار دينار في 2017.

وتعود الأسباب إلى تراجع حجم استثمار متعاملي الهاتف النقال من خلال تعميم خدمة الجيل الرابع مع نهاية سنة 2017، وتغطية أغلب الولايات بمراكز الاتصال، كما لم يستبعد تأثير الأزمة المالية التي تمر بها البلاد على تراجع نمو مؤشر أرباح السلطة. 

وتطرق ذات المسؤول إلى أهم الإجراءات والأعمال التي قامت بها سلطة ضبط البريد خلال سنة 2107، حيث أكد تسجيل 900 احتجاج من طرف الزبائن وتندرج الشكاوى حول انقطاع الإنترنت وتذبذب الشبكة في بعض الأحيان وتوقيف خطوط الاشتراك الذي يعمد إليه المتعاملون في حال عدم استخدام الخط أكثر من أربعة أشهر.

وفي سياق متصل، تحدث أحمد ناصر عن ارتفاع عدد مشتركي الهاتف النقال بنسبة 9.9 بالمئة مقارنة بسنة 2017، لاسيما بعد دخول الجيل الرابع وانتشاره على المستوى الوطني، إضافة إلى ارتفاع عدد مشتركي الإنترنت الذي شهد بدوره نموا كبيرا بنسبة 74.55 بالمئة، حيث تسيطر اتصالات الجزائر على هذا القطاع خاصة بعد توسيع شبكة الألياف البصرية عالية التدفق أو ما يعرف بخدمة "إيدوم فيبر".

وتسعى سلطة ضبط بريد الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى تعزيز موقعها من خلال ضمان خدمات ترقى إلى تطلعات المستهلكين، حيث أشار المتحدث إلى توسيع مراكز النداء ورفع عدد العاملين، حيث يشتغل 600 عون لتلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها في الحين، من خلال التنسيق مع متعاملي الهاتف النقال الثلاثة ومؤسسة اتصالات الجزائر.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن