الوطن

مكتتبو عدل يحضرون للاحتجاج كبير

يطالبون بالإسراع في وتيرة الأشغال وفتح موقع اختيار السكنات

يحضر مكتتبو عدل 2 هذه الأيام لسلسلة من الاحتجاجات ستشمل العديد من الولايات وعلى رأسها العاصمة، وذلك من أجل تحقيق المطالب المتمثلة في الإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع وكذا التنديد بالتأخر في عملية اختيار المواقع السكنية وحل مشكل شهادات التخصيص التي لم تبين للمكتتب رقم العمارة والطابق السكني.

وقد بدأ العديد من المكتتبين ينشطون هذه الأيام عبر ممثليهم من أجل بدء سلسلة من الاحتجاجات في الفترة المقبلة في عدد من الولايات، على رأسها العاصمة، حيث تقرر غدا تنظيم وقفة احتجاجية على مستوى مقر وكالة عدل بالسعيد حمدين، ويطالب المكتتبون بتسريع عملية استدعائهم لاختيار مواقع سكناتهم، كما يطالب المكتتبون بالإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع بعد التأخر في الانطلاق في عملية البناء في العديد من المواقع، رغم تسييج القطع الأرضية المخصصة للبناء. 

من جهة أخرى من المنظر أن يندد مكتتبو عدل بمهزلة شهادات التخصيص، حيث تفاجأ المكتتبون الذين تمكنوا من سحب شهادات ما قبل التخصيص، من المعلومات التي وردت فيها، والتي لم تتضمن البيانات التي تخص العمارة ورقم الشقة، حيث اكتفت وكالة عدل بتقديم الحي فقط، وهو ما جعل البعض يعلق أن الأمر لن يتعدى فقط ربح الوقت. وحسب ما سبق ونشره بعض المكتتبين عبر صفحات التواصل الاجتماعي في بعض الولايات، التي شرعت الوكالة في تسليم شهادات التخصيص، فإن هذه الأخيرة حملت الموقع السكني ونوع الشقة فقط دون معلومات عن الطابق أو العمارة، مثلما كان الأمر بالنسبة لمكتتبي عدل 1، ما خلق نوعا من الاستياء لدى المكتتبين، الذين طال انتظارهم حتى لرؤية مساكنهم على الورق. من جانب آخر تسجل عملية فتح الموقع الإلكتروني من أجل اختيار المواقع السكنية بطؤا شديدا حيث يدعو المكتتبون المسؤولين على الوكالة من أجل تسريع العملية.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن