الوطن

لا تغيير في مواضيع وأسئلة باك 2018 والدروس ستنتهي في وقتها

بن غبريت تطمئن تلاميذ النهائي

جددت، أمس، وزيرة التربية، نورية بن غبريت، تطميناتها لمترشحي باك 2018 بأنّه لا يوجد تغيير في مواضيع البكالوريا.

وأوضحت وزيرة التربية الوطنية، في تصريح إعلامي، أنّه لا يوجد تغيير في أسئلة وشكل مواضيع البكالوريا، مؤكدة أن مواضيع الامتحان ستكون من المقرر الدراسي للتلاميذ وستكون مما درس فيه التلاميذ عبر مختلف ولايات الوطن.

وحسب على وزيرة التربية فإن كل الظروف قد تمت تهيئتها لإنجاح الامتحانات النهائية لدورة 2018، وهذا بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات الأخرى على رأسها الداخلية والأمن ومصالح الدرك الوطني وكذا الجيش.

وأوضحت الوزيرة أن لجنة من المفتشين لا تزال تسهر للنظر في مدى تقدم الدروس على مستوى المؤسسات التعليمية من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين التلاميذ في مختلف الثانويات عبر الوطن، على أن يعرف امتحان شهادة البكالوريا دورة 2018، نفس الإجراءات التنظيمية ذات رقابة مشددة، كباقي السنوات الماضية، موضحة أن الدروس ستنتهي في موعدها المحدد.

وباشرت وزارة التربية باتخاذ التدابير التنظيمية لضمان أمن، إعداد، ونقل وتوزيع المواضيع، إضافة إلى الإجراءات المشددة في الحراسة خلال الامتحان من خلال تجنيد مديريات التربية منذ أشهر، تحديد المؤسسات التربوية التي ستكون كمراكز امتحان. كما دشنت المركز الوطني لطبع مواضيع امتحان شهادة البكالوريا، بفرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة، الجزائر العاصمة، وذلك بعد إعادة انجازه وتجهيزه.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن