الوطن

إطلاق موقع "ليكول" لأقسام الامتحانات

ترافق أقسام الامتحانات النهائية بداية من رمضان القادم

أطلقت أرضية التعليم للدعم المدرسي عبر الأنترنت موقع "ليكول" أول عملية دعم مدرسي مجانية لمرافقة تلاميذ أقسام الامتحانات، ومساعدتهم في المراجعة والتحضير لشهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا لسنة 2018، حسب ما أورده بيان لهذه المؤسسة.

وأوضح البيان أن "أرضية التعليم للدعم المدرسي" "likoul.dz" ترافق أقسام الامتحانات بإطلاقه ولأول مرة بداية من رمضان، للتحضير لشهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا لسنة 2018.

وتعد هذه العملية أول وأكبر عملية دعم مدرسي مجانية على المستوى الوطني، وقد تم إطلاقها على ضوء الاضطراب الذي عرفه قطاع التربية خلال هذه السنة، ويهدف القائمون على العملية إلى مساعدة التلاميذ المقبلين على امتحانات نهاية السنة.

وحسب البيان، تتوافق دروس الدعم هذه مع برنامج وزارة التربية الوطنية، حيث ستبث أول حصة في 1 ماي 2018 إلى غاية 14 جوان 2018 ويشمل المواد التعليمية التالية: الرياضيات، العلوم الفيزيائية والكيميائية، العلوم الطبيعية، اللغة العربية، اللغة الفرنسية، اللغة الإنجليزية.

كما ستكون المواضيع النموذجية الأولى للامتحانات متوفرة بداية من 27 أفريل، ويمكن تحميلها من الموقع:  "likoul.dz/dzوتدوم كل حصة ساعة واحدة.

ويشير البيان، فيما يخص حلول المواضيع النموذجية وكذا التطبيقات والمراجعة والتحضير، يشرف عليها مباشرة أساتذة اللجنة البيداغوجية "ليكول"، وباستغلال وسائل التواصل التفاعلية يمكن للمترشحين طرح أسئلتهم على الأساتذة على مدار ساعة البث.

وأفاد البيان أن الحصص تبث على المباشر من موقع "ليكول" الجزائر www.likoul.dz/live وفي نفس الوقت عبر شبكات التواصل الاجتماعي فايسبوك واليوتيوب.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن