الوطن

حجز أزيد 11800 وحدة من المشروبات الكحولية بدون رخصة في ولايتين

في إطار مكافحة ظاهرة بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة

أسفرت عمليات متفرقة للأمن الوطني بكل من ولايتي الجلفة، وأم البواقي، من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بأزيد من 11800 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية، بالإضافة إلى كمية من الاقراص المهلوسة، مع توقيف شخصين مشتبه فيهما تتراوح أعمارهما ما بين العقد الثالث والسادس.

العملية الأولي، تمت على إثر معلومات تحصلت عليها مصالح أمن دائرة عين وسارة، مفادها وجود شاحنة محملة بكمية من المشروبات الكحولية بصدد الدخول إلى مدينة عين وسارة، وعليه تم وضع حاجز امني فجائي على مدخل المدينة والذي مكن من توقيف المركبة، وبعد عملية تفتيشها تم حجز 11693 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الانواع والأحجام، مع توقيف المشتبه فيه.

تفاصيل العـملية الثانية، تعود وقائعها إلى ورود معلومات إلى عناصر شرطة أم البواقي مفادها قيام أحد الاشخاص بترويج المشروبات الكحولية بمسكنه، وعليه قامت قوات الشرطة بالحصول على إذن بالتفتيش والذي مكن من توقيف المشتبه فيه وحجز 202 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأحجام والأنواع، بالإضافة إلى بعض الأقراص المهلوسة.

وفي إطار مكافحة ظاهرة بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين وسارة ولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية كانت على متن شاحنة ذات مقطورة، قصد ترويجها في الوسط الحضري.

حيثيات القضية تعود إلى تلقي عناصر ذات الفرقة لمعلومات جد مؤكدة، مفادها وجود شاحنة بصدد الدخول إلى مدينة عين وسارة، محملة بكمية معتبرة من المشروبات الكحولية قادمة من إحدى المدن المجاورة.

بعد التأكد من صحة المعلومات، نصب عناصر الفرقة كمين محكم أفضى إلى توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 61 سنة على متن ذات الشاحنة، حيث بعد تفتيشها عثر بداخلها على كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدر عددها الإجمالي بــ:11693 وحدة مشروب كحولي من مختلف الأنواع والأحجام، أجنبية ومحلية الصنع.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن