الوطن

بوحجة: الرئيس بوتفليقة نجح في إخماد نار الفتنة بين الجزائريين

أشاد بالإنجازات التي تحققت في البلاد بفضله

أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة بالإنجازات التي حققتها الجزائر تحت قيادة رائد المصالحة الوطنية والإصلاحات وراعي مسيرة البناء رئيس الجمهورية بوتفليقة.

أكد السعيد بوحجة، أمس، في كلمة له خلال اليوم البرلماني حول "دور قطاعي النقل، البريد والاتصالات في التنمية الاقتصادية"، أن "الواجب يدعو ذاكرتنا الجماعية إلى استحضار مسيرة بوتفليقة رائد المصالحة، قائد الإصلاحات وباعث الأمن والطمأنينة وراعي مسيرة البناء والتعمير".

 وأفاد بوحجة أن "الرئيس بوتفليقة الذي جدد الشعب في مثل هذا اليوم قبل أربع سنوات ثقته فيه ليواصل مسيرة البناء والتعمير نجح في إخماد نار الفتنة التي كادت أن تعصف بالبلاد بفضل قانوني الوئام المدني والمصالحة الوطنية اللذان التف حولهما الشعب". 

وأشار رئيس المجلس الشعبي الوطني أن "الجزائر تحولت بعد استرجاع الامن، إلى "ورشات كبرى لإصلاح العديد من القطاعات استجابة لتطلعات الشعب وليس بضغط من الخارج "، مؤكدا أن "تعديل الدستور في 2016 سمح بتعزيز مجتمع الحريات وأركان الدولة إضافة إلى تكريس البعد الامازيغي في الهوية الوطنية تدعيما لوحدة الوطن والشعب". 

وفي نفس السياق استذكر المتحدث عبد الحميد ابن باديس رائد الإصلاح الوطني بالجزائر، قائلا انه "عرف كيف يدافع عن اللغة العربية والثقافة الوطنية إبان فترة الاحتلال الفرنسي الذي حاول تجهيل الجزائريين وطمس هويتهم"، مشيرا انه "أدرك في الوقت نفسه التزاوج الطبيعي القائم بين البعد الامازيغي والعربي للشعب الجزائري".

واعتبر رئيس الغرفة السفلى للبرلمان أن "الاحتفاء بهذا اليوم هو المضي في جعل التحصيل المعرفي قاطرة للتنمية ودليل عرفان لأسرة التعليم ودورها في تربية أجيال مؤهلة لمسايرة العصر وتمكينهم من اللغات الاجنبية والتكنولوجيات الحديثة وحمايتهم من خطر التطرف". 

وذكر بوحجة أن "تنظيم هذا اليوم البرلماني يعد فرصة لإبراز الجهود المبذولة لتصبح قطاعات البريد والاتصالات والنقل مصدرا هاما للدخل الوطني"، مذكرا "بالمصادقة مؤخرا على مشروع القانون المتعلق بالتجارة الالكترونية والقواعد المحددة للبريد والاتصالات الالكترونية مما سيسمح   بمواكبة الحركية التي يشهدها هذا القطاع الحساس".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الوطن