الوطن

تعليمات لإحصاء الأستاذة المعنيين بالترقيات قبل هذا الخميس

مديريات التربية تتجند لإنجاح ذلك

شرعت مديريات التربية الوطنية عبر العديد من ولايات الوطن في تطبيق تعليمات وزيرة التربية الوطنية الخاصة بالترقيات ووفق تعليمات عليا من رئيس الجمهورية، حيث حددت 19 أفريل الجاري آخر يوم لإحصاء المعنيين بالترقيات عن طريق التأهيل.

وجاء هذا بناء على مراسلة تلقتها مديريات التربية تحت رقم 66 والمؤرخة في 15 أفريل 2018-04-17، حيث تلزمهم فيها بالإدلاء بالمشاركة في التأهيل والامتحان المهني في الأطوار التعليمية الثلاثة عن طريق الامتحان المهني.

كما ألزمت الوزارة كل مديريات التربية بإحصاء شامل للذين تتوفر فيهم شروط الامتحان المهني والتأهيل، وذلك في قوائم اسمية قبل تاريخ يوم غد الخميس 19 أفريل.

وجندت الوزرة عبر إرساليتها جميع المسؤولين المحليين لمتابعة العملية بكل دقة وعناية، محذرة في ذات السياق من أي إقصاء للأساتذة المعنيين والذين تتوفر فيهم الشروط اللازمة للتأهيل عن طريق لامتحانات، وبالنسبة للذين لديهم أقدمية 05 سنوات وأقل من 10 سنوات إلى غاية 30 نوفمبر 2018. أما عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل فتخص العملية الذين لديهم أقدمية 10 سنوات فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2017.

وستتم ترقية أستاذ المدرسة الابتدائية إلى رتبة أستاذ رئيسي في الابتدائي، وأستاذ رئيسي في الابتدائي إلى رتبة أستاذ مكوّن، على أن يتم في الطور المتوسط ترقية أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط إلى رتبة أستاذ مكوّن للتعليم المتوسط، وأستاذ التعليم الثانوي إلى رتبة أستاذ رئيسي، وترقية أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي إلى رتبة أستاذ مكوّن.

وتأتي العملية التي تسهر مديريات التربية على إنجاحها في إطار القرارات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008، المعدل والمتمم بالمرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 29 ماي 2012.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن