الوطن

تسليم قرابة 1000 سكن عدل في العاصمة نهاية أفريل

تخص مكتتبي عدل 1

من المنتظر أن تستأنف الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل عملية تسليم السكنات الخاصة بمكتتبي عدل 1 نهاية شهر أفريل الجاري.

وحسب مراسلة داخلية للوكالة، فقد حددت المديرية الجهوية للجزائر العاصمة شرق، يوم 30 أفريل الحالي لتوزيع 930 سكن عدل عبر موقعي الرغاية وعين المالحة، حيث سيتم توزيع 416 سكن في موقع 5 آلاف سكن بالرغاية، و514 في موقع 1500 سكن بعين المالحة.

وكان وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، قد كشف عن رزنامة لتوزيع 26 ألف وحدة سكنية عبر 22 ولاية في إطار برنامج البيع بالإيجار عدل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة (ماي-جوان-جويلية).

وحسب الوزير فسيتم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة توزيع 6 آلاف وحدة سكنية بالعاصمة على 3 مراحل وخلال مدة 3 أشهر، إلى جانب عدة ولايات أخرى على غرار: باتنة، تلمسان، الشلف، تيارت، البليدة، بشار، سطيف، سعيدة، قسنطينة وغيرها من الولايات.

وكان وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، قد أشرف بمقر وكالة تحسين وتطوير السكن “عدل” بسعيد حمدين في العاصمة، على إطلاق عملية تسليم شهادات ما قبل التخصيص لمكتتبي “عدل 2”، وتشمل عملية تسليم شهادات ما قبل التخصيص -حسب بيان للوكالة- 50 ألف مكتتب الذي حينوا ملفات تسجيلهم سنة 2013، ودفعوا الشطر الثاني من السكن، واختاروا مواقع سكنهم في ديسمبر 2016، عبر 26 ولاية بشكل تدريجي، حيث حدد تاريخ الـ 15 أفريل، لمكتتبي كل من ولايات: الأغواط، باتنة، البليدة، تمنراست، سطيف، سعيدة، سيدي بلعباس، قسنطينة، المسيلة، وهران، برج بوعريريج، النعامة.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن