الوطن

هذا هو سبب سقوط جسر الشفة !!

مستشار وزارة الأشغال العمومية، يوضح:

أفاد مستشار وزير الأشغال العمومية والنقل، محي الدين محمد، أمس، أن الجسر الرابط بين واد علايق وموزاية، خضع لعمليتين، التخريب والتقويم والتدعيم سابقا، مؤكدا أن الوزارة تنتظر انخفاض منسوب المياه على مستوى الجسر، لمباشرة التحقيق بالتنسيق مع بعض القطاعات.

أوضح ممثل الوزارة محي الدين-في تصريح صحفي أمس أن الوزارة ستقوم بفتح تحقيق في أسباب حادثة سقوط الجسر والعوامل التي أدت إلى ذلك، مؤكدا أن الوزارة تنتظر انخفاض منسوب المياه على مستوى الجسر، لمباشرة التحقيق بالتنسيق مع بعض القطاعات.

وقال المسؤول ذاته إنه سيتم إجراء عملية تشخيص عام لبحث أسباب انهيار الجسر، سواء بولاية البلدية أو تبسة، رافضا تعميم مشكل حوادث سقوط الجسور، مؤكدا أن مصالح الوزارة لديها كل المعلومات لتحديد المناطق النقط السوداء، والتي تتراكم المياه بها، ليتم التدخل لمعالجتها.

ودافع ممثل الوزارة عن القطاع بالقول: "..أن سقوط الجسر هو حالة شاذة، وكما أنها تنجز بمعايير دولية، تراعي شروط الأمن والسلامة"، مؤكدا أن الجسور أصبحت عرضة لعوامل خارجية، ومصالح الوزارة ستراعي هذا الجانب، وأضاف:" أن 10500 أنجز على المستوى الوطني، فيما تم إنجاز حاليا 7000 جسر في الآونة الأخيرة"، وأضاف:" ..حادثة سقوط الجسر بولاية تبسة، أن الوزارة قدمت توضيحات بشأنه باعتبار أن الجسر لم يسلم بعد، وهو  طور الإنجاز، وحادث سقوط يحدث في كل البلدان".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن