الوطن

مكتتبو عدل يدفعون أتعاب خدمات غير موجودة؟!

دعوا طمار للتدخل والتحقيق فيما أسموه بالتحايل والسرقة المقننة

لا يزال الوضع بالأحياء الجديدة لعدل مزريا، فالمكتتبون الجدد الذين تحصلوا على سكناتهم على مدار الستة أشهر الأخيرة، يضطرون كل شهر لدفع أتعاب خدمات غير متوفرة، على رأسها خدمات الصيانة والنظافة.

وقد راسل، أمس، عدد من مكتتبي عدل في عدد من الولايات، وعلى رأسها العاصمة ووهران، وزير السكن، عبد المجيد طمار، من أجل التدخل لدى مصالح وكالة عدل وفتح تحقيق في التحايل الذي يتعرض له السكان، فالمكتتبون الذين تحصلوا على سكناتهم على مدار الستة أشهر الأخيرة مجبرون على دفع أتعاب إضافية ضمن تكلفة الإيجار كل شهر تقارب الـ3 آلاف دينار، نظير خدمات صيانة ونظافة غير موجودة أصلا، فأغلب العمارات المسلمة مؤخرا للسكان لا تتوفر على عاملات النظافة وتوجد في حالة كارثية، كما أن المصاعد لم تدخل بعد حيز الخدمة، وهو ما ينطبق أيضا على الإنارة الداخلية في العمارات وحتى الخارجية في بعض الأحياء، كما أن مصالح الوكالة تأخرت في تركيب المقعرات الهوائية لأغلب العمارات المسلمة ضمن مشروع عدل 1، وعليه فقد طالب السكان وزير القطاع بالتدخل، معتبرين أنه من غير المعقول دفع أتعاب على خدمات غير مجودة. ودعا السكان وكالة عدل لخصم هذه الأتعاب من تكلفة الإيجار بصفة مؤقتة حتى يتم توفير هذه الخدمات، محتجين على التحايل الذي يتعرضون له. 

من جانب آخر، دعا مكتتبون آخرون وكالة عدل لتعويضهم عن الأشهر السابقة، مهددين باللجوء للعدالة في حال تواصل هذا الاحتيال. للإشارة، فإن أغلب أحياء عدل بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله المسلمة مؤخرا، تعاني وضعا كارثيا. فهذه الأخيرة لم تستفد من أي أعمال صيانة أو أعمال نظافة، ما جعل السكان يبدون استياءهم من جهة الوضع المزري، الذي أجبر بعض السكان على القيام بأعمال النظافة بأنفسهم، في وقت يجبر هؤلاء على دفع تكاليف مرتفعة نظير هذه الخدمات الغائبة.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن