الوطن

"الوزارة قدمت الكثير والكرة في ملعب الأطباء المقيمين"

أكد أن أبواب الحوار تبقى مفتوحة مع جميع الأطراف، حسبلاوي:

تسجيل 7 آلاف إصابة بفيروس البوحمرون و10 وفيات

 

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي أن "هيئته الوزارية قامت بكل ما يجب عليها فعله فيما يخص قضية الأطباء المقيمين التي تدخل شهرها الخامس وأن الحل الآن في أيدي الأطباء المضربين".

أفاد مختار حسبلاوي ،أول أمس، في تصريحه للصحفيين على هامش طرح الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة انه “توجد دائما حلول والكرة في ملعب الأطباء المقيمين والقرار يرجع لهم قبل أن يشدد على أن أبواب الحوار تبقى مفتوحة دائما وأبدا مع جميع الأطراف".

وفي نفس السياق فان مختار حسبلاوي دعا خلال لقاءه الأخير بالأطباء المقيمين  إلى وقف الحركة الاحتجاجية وتعليق الإضراب مع مواصلة جلسات الحوار وهو الأمر الذي يرفضه المقيمون مادام لم يتم تلبية مطالبهم على أرض الواقع خاصة ما تعلق بمطلب إلغاء صفة الإجبارية فيما يخص الخدمة المدنية والمساواة في الإستفادة من الإعفاء في الخدمة العسكرية.

و كشف مختار حسبلاوي في رده على سؤال شفوي بمجلس الأمة عن "تسجيل 7 آلاف إصابة مؤكدة فيروس البوحمرون و10 وفيات سجلت خاصة عبر ولايات الوادي وبسكرة وتمنراست"، موضحا أن "فيروس البوحمرون المنتشر هو فيروس خاص بمنطقة المغرب العربي وشمال افريقية ولا علاقة له بالمهاجرين الأفارقة الذين يدخلون إلى الجزائر عبر الحدود الجنوبية"، قائلا أنه "لا توجد مؤشرات تثبت أن سبب انتشار الداء يعود إليهم.

واعتبر وزير الصحة أن "الجزائر تضمن التلقيحات الخاصة بهؤلاء المهاجرين في مراكز الإيواء في الجنوب"، مبرزا بأن مصالحه عملت على احتواء الداء من خلال عمليات التلقيح التي مست أزيد من 500 ألف طفل في الفترة الأخيرة".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن