الوطن

اتحاد التجار يثمن إجراءات الحكومة حيال أزمة الحليب

أكد تجنيد التجار لتطبيق التعليمات الجديدة

قال الاتحاد العام للتجار والحرفيين أن قرارات الحكومة الأخيرة، التي صدرت عن الوزير الأول، فيما يخص أزمة الحليب، من شأنها حل الأزمة التي تتعقد يوميا.

أشاد صالح صويلح، الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، بالتدابير الجديدة للوزارة الأولى للحد من ندرة أكياس الحليب، وهي إجراءات أكد أنها تندرج في تنظيم السوق، لاسيما وأن الأمر يتعلق بمادة ضرورية وأساسية للمواطن. 

وقال في بيان صدر عن مصالحه، أن هذه التدابير من شأنها تنظيم السوق والقضاء على الندرة والمضاربة في هذه المادة الضرورية للمستهلك، مؤكدا أن الاتحاد سيعمل على تطبيق الإجراءات وحث التجار على ذلك.

كما تعهد ممثل النقابة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم السوق وضمان التموين والتسويق الجيد والدائم لمادة الحليب، مشيرا إلى أن اتحاد التجار سيجند الفدرالية الوطنية لموزعي الحليب بالالتزام بتطبيق إجراءات الوزارة الأولى.

وطالب الاتحاد وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري بالتنسيق مع فدرالية موزعي الحليب لإنجاح وتطبيق هذه التدابير، التي من شأنها حلحلة الأزمة التي ما فتئت تكرر يوميا.

ورغم الإجراءات التي اتخذتها الجهات الوصية سابقا لحل أزمة الحليب، إلا أن طوابير الانتظار للظفر بكيس حليب لم تغب عن يوميات المواطن الجزائري، في ظل تبادل التهم بين الجهات المعنية، التي راح البعض منها يسلط الضوء على غياب استراتيجية وطنية وجهات أخرى تتهم الموزعين بالتقصير في التوزيع.

كما أن البعض يوجه أصابع الاتهام إلى ندرة غبرة الحليب وتوجيهها إلى استعمالات أخرى، في حين يبقى المواطن، حسب آراء الناس، هو المتضرر الوحيد من الظاهرة التي تنغص حياته يوميا، في ظل رحلة البحث عن كيس حليب، هنا وهناك.

وتعرف أزمة الحليب حدة ببعض الأحياء الشعبية بالولايات الكبرى والتجمعات السكنية الكبيرة، وهو الحال على مستوى بعض الأحياء بالعاصمة، فالطوابير تمتد في بعض الأوقات إلى مئات الأمتار، منذ ساعات الصباح الأولى، وهي مشاهد تتراءى للناظر يوميا.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن