الوطن

أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية ستوزع قبل رمضان

والي قسنطينة قال بأن 2018 ستكون سنة السكن بامتياز ويكشف:

3 مناطق صناعية كبرى بالولاية في الأفق وتسليم 16 هكتار للمستثمرين

 

أكد والي ولاية قسنطينة سعيدون عبد السميع أن سنة 2018 وإلى غاية الثلاثي الأول لعام 2019 ستكون سنة سكن بامتياز بالنظر إلى حجم المشاريع قيد الانجاز والتي تقدر بـ 19 ألف وحدة سكنية من صيغة العمومي الايجاري لوحده من أصل 37ألف وحدة تم توزيع 17 ألف منها على مستحقيها.

أعلن سعيدون عبد السميع في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى أمس عن الشروع عن التحضير لتوزيع أكثر من 3الاف سكن من صيغة العمومي الايجاري بكل من بلدية الخروب والمدينة القديمة قبل حلول شهر رمضان إضافة إلى توزيع 1000وحدة سكنية أخرى بعدد من البلديات.

ورغم الضائقة المالية التي تمر بها البلاد يضيف والي ولاية قسنطينة فالدولة الجزائرية لم تتخل عن الجانب الاجتماعي بتخصيص برامج سكنية هامة للمواطنين، حيث تم في هذا الإطار ضخ ما قيمته 340مليار سنتيم لاستكمال البرامج و100مليار سنتيم لربط قطب سكني واحد بالغاز الطبيعي مشيرا إلى القضاء على ما نسبته 90 بالمئة من الاحياء القصديرية والفوضوية التي كانت تشوه الجانب الجمالي للولاية.

وإلى جانب ملف السكن أثار ضيف الاولى ملف الاستثمار والعقار الصناعي بالولاية مراهنا على بعث 3 مناطق صناعية كبرى بكل من عين سمارة وعين عبيد والهرية قبل نهاية العام الجاري بعد تهيئتها وتسليمها للمستثمرين إلى جانب إنشاء مناطق نشاطات استعجالية تصل مساحتها إلى 16هكتار وتسريع معالجة الملفات من خلال شباك موحد لتسليم رخص البناء عن طريق قرار الوالي متوقعا هنا تحقيق وثبة في مجال الاستثمار الصناعي خلال 2019 .

ويراهن والي ولاية قسنطينة على تحسين المرفق العام وتقريب الادارة أكثر للمواطن بعد قطع أشواط كبيرة في استخراج الوثائق البيومترية واستحداث الملحقات الادارية إلى جانب تكوين المنتخبين ملحا على ضرورة الاصغاء للمواطن والتواصل معه أكثر للتكفل بالجانب التنموي المحلي.

وبخصوص شبكة الطرقات بالولاية فقد أكد ذات المسؤول على أن أشغال التراموي جارية ليتم تسليم شطر منه قبل نهاية السنة الجارية بالإضافة إلى التحضير لإنجاز طريق آخر يربط الولاية بمدخل مدينة علي منجلي.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن