الوطن

تنصيب لجنتين مكلّفتين بمشروع المؤسّسة وبمراجعة خريطة التكوينات الجامعية

من أجل التحكّم في نمط جديد ونوعي في تسيير المؤسسات الجامعية

تم يوم أمس بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة، تنصيب اللجنة المكلّفة بمشروع المؤسسة واللّجنة المكلفة بمراجعة خريطة التكوينات الجامعية للسنوات القادمة، من أجل التحكّم في نمط جديد ونوعي في تسيير المؤسسات الجامعية.

وأكّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، في كلمة له خلال إشرافه على تنصيب هاتين اللجنتين أنّ الأولى تتكفل بمشروع المؤسسة من خلال فحص تقويم وتوجيه الأعمال ذات الصلة التي بادرت وتبادر بها بعض المؤسسات الجامعية على أساس دليل مرجعي بما يضمن إضفاء مزيد من التناسق والانسجام عليها، وتتكوّن من خبراء وأساتذة وإطارات ورؤساء الندوات الجهوية.

أمّا اللجنة الثانية فتتكفل بمراجعة خريطة التكوينات التي ستعكف على وضع المعالم الأساسية لهذه الخريطة، وتتكوّن هذه اللجنة من أساتذة باحثين على اطلاع ودراية بالمخطط الوطني لتهيئة الإقليم ومن باحثين ينتمون لمراكز بحث وطنية، بالإضافة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات وإطارات من الإدارة المركزية.

وأوضح حجار أنّ استحداث هاتين اللجنتين يهدف إلى التحكم في نمط جديد ونوعي في تسيير المؤسسات الجامعية من خلال خلق فضاء للتشاور وتبادل الآراء بين المعنيين بهذا المشروع.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن