الوطن

بن غبريت تفرج عن الشبكة الاستدلالية الجديدة لموظفي قطاع التربية

تم رفع الصنف بالنسبة للأساتذة

أفرجت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن "الشبكة الاستدلالية الجديدة الخاصة بأجور موظفي القطاع، وذلك تطبيقا للقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".

أعلنت، أمس، نورية بن غبريت، عبر موقعها الرسمي بشبكات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، عن "الشبكة الاستدلالية الجديدة لمرتبات موظفي قطاع التربية ونظام دفع رواتب الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية التي تم إقرارها في المرسوم التنفيذي رقم 08-315، المعدل والمتمم بالمرسوم التنفيذي رقم 12-240".

وأشار ذات المصدر أن "إعداد الشبكة الاستدلالية الجديدة جاء بناء على تنفيذ المرسوم الرئاسي رقم 14-266، المعدل والمتمم للمرسوم الرئاسي رقم 07-304 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم".

وفي نفس السياق، قال ذات المصدر أن "وزارة التربية الوطنية وضعت في متناول جميع الموظفين الشبكة الاستدلالية الجديدة للمرتبات ونظام دفع رواتب الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية المنصوص عليها في المرسوم".

وسيستفيد من الشبكة الاستدلالية الجديدة للمرتبات موظفو التعليم، حيث سيستفيد مساعد معلم الذي كان ضمن الصنف 7 من الترقية إلى معلم مدرسة ابتدائية وسينتقل إلى الصنف 10، بينما سينتقل أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية من الرتبة 12 إلى 13.

وفيما يتعلق بموظفي التربية، فتضمنت الشبكة الجديدة ترقية مساعد تربية من الصنف 7 إلى 8، فيما ستتم ترقية مستشار تربية ومستشار رئيسي من الرتبة 13 إلى 15، بينما ستتم ترقية ناظر ثانوية من الرتبة 14 إلى الرتبة 16، أما بخصوص موظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني سيستفيدون كذلك من التصنيف الذي كان في حدود 10، 13 إلى 12، 14، بينما سيستفيد موظفو المخابر من الترقية من الصنف 5 إلى 7، كما سيستفيد موظفو التغذية المدرسية من الترقية بتصنيفهم في الرتبة 13 بدلا من 11.

من جانب آخر، فإن عمليات التصنيف والترقية شملت موظفي المصالح الاقتصادية، حيث سيستفيد مساعد المصالح الاقتصادية من الترقية إلى الرتبة 8 بعدما كان في الرتبة 7، فيما سيستفيد نائب مقتصد مسير الذي كان في الرتبة 11 إلى الرتبة 12، أما مقتصد رئيسي فشملته عملية التصنيف بانتقاله من الرتبة 14 إلى 15.

من جهة أخرى، تم تصنيف موظفي إدارة مؤسسات التعليم المتعلقة بمساعد مدير مدرسة ابتدائية من التصنيف، حيث تمت ترقيته من الرتبة 12 إلى 13، أما مدير المدرسة الابتدائية فانتقل تصنيفه من الرتبة 14 إلى 15، أما مدير متوسطة فانتقل هو الآخر من التصنيف من الرتبة 15 إلى 16، وفيما يتعلق بمدير ثانوية فانتقل هو الآخر من الرتبة 16 إلى 17.

بالمقابل، فإن الشبكة الجديدة لم تستثن موظفي التفتيش، حيث أنه سيستفيد مفتش التعليم الابتدائي من الترقية من الرتبة 15 إلى 16، أما مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني سينتقل من الرتبة 15 إلى 16، وفيما يتعلق بمفتش التعليم المتوسط، فتمت ترقيته في التصنيف من الرتبة 16 إلى 17، أما مفتش التربية الوطنية فتم إبقاؤه في الصنف 17.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن