الوطن

طمار: تسليم 27 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل خلال 03 أشهر

أكد أن الحصة الإجمالية الجاهزة عبر الوطن تقدر بأكثر من 52 ألف سكن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار انه "سيتم توزيع 27 ألف وحدة سكنية تدريجيا عبر 19 ولاية ستكون جاهزة خلال الـ 03 أشهر المقبلة "، وأشار انه "هذه الحصة السكنية ينتظر أن تبرمج للتوزيع تدريجيا والذي ستشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" في تسليم 50 ألف شهادة ما قبل التخصيص عبر 26 ولاية لفائدة مكتتبي "عدل2" منها 10 ألاف شهادة تخص العاصمة".

أفاد عبد الوحيد طمار، أمس، خلال إشرافه على حفل توزيع 2012 وحدة سكنية لمكتتبي "عدل 1" على مستوى القاعة المتعددة الرياضات ببلدية الشراقة بالعاصمة أن "هذه الحصة السكنية تخضع حاليا لأشغال التهيئة الخارجية بعد استلام اعتمادات الدفع من طرف الحكومة من بينها 4500 وحدة تخص العاصمة"، مبرزا أن "الحصة الإجمالية الجاهزة على مستوى التراب الوطني تقدر بأكثر من 52 ألف وحدة سكنية تخضع حاليا لأشغال التهيئة".

واعتبر وزير السكن انه "ستبرمج الدفعة الأولى لتسليم قبل نهاية شهر افريل الجاري"، قائلا انه "يوجد 30 في المائة من مكتتبي برنامج "عدل 2" موجهة لفئة الشباب"، كاشفا أن "قطاعه يسعى لمساعدة هذه الشريحة في الحصول على السكن".

وفي نفس السياق قال طمار أن "عدد التجهيزات العمومية المبرمجة عبر المواقع السكنية بلغت 156 بالعاصمة فقط وتخص المؤسسات التربوية من ابتدائيات ومتوسطات وثانويات"، مبرزا أنه "تم إعادة إطلاق مشروع إنجاز 87 ألف وحدة سكنية من صيغة "عدل" التي كانت متوقفة خلال سنة 2017"، قائلا أنه "تم حل كل مشاكلها واستدراك الوضع من خلال إنجاز 120 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن صيغة "عدل"، مؤكدا أنها "أخذت مسارها الصحيح حيث سيتم إنجازها خلال 2018".

وذكر وزير السكن أن "قرار رئيس الجمهورية واضح بخصوص وكالة عدل فكل مكتتب يجب أن يحصل على مسكنه الخاص"، معتبرا أن "المهمة ليست سهلة خصوصا مع الصعوبات التي عرفتها سابق وأننا سنعمل على تحقيقها وبلوغ الأهداف المرجوة".

هني. ع
 

من نفس القسم الوطن