الوطن

"الكنابست" تقرر إلغاء الإضراب

بعد النتائج الإيجابية التي خلص إليها الاجتماع الأخير مع بن غبريت

قرر المجلس الوطني لنقابة الكنابست المنعقد في دورة طارئة يوم أمس إلغاء الإضراب الذي كان من المقرر الدخول فيه في التاسع أفريل الحالي، ويأتي هذا القرار المتوقع بعد النتائج الإيجابية التي خلص إليها الاجتماع الاخير الذي جمع ممثلي النقابة مع مسؤولي وزارة التربية الوطنية الثلاثاء الماضي.

أوضح المنسق الوطني للكنابست سليم ولهة في تصريح لـوأج أن "المجلس الوطني الطارئ قرر إلغاء قرار الإضرابي تبعا للإشعار بالإضراب الصادر يوم 24 مارس الماضي والداعي للدخول في اضراب يومي 9 و 10 أفريل الجاري ويعود ذلك الى الاتفاق الحاصل بين النقابة ووزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء الماضي".

وكانت نقابة الكنابست قد دعت إلى مجلس وطني طارئ السبت يخصص لتقييم مضمون محضر الاتفاق الموقع بين المكتب الوطني للنقابة ووزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء الماضي.

وحسب محضر الإجتماع المؤرخ في 03 أفريل، فقد تم الاتفاق على عدة نقاط لا سيما تنفيذ التزامات محضر 19 مارس لسنة 2015 وتسوية وضعية المنتمين للرتب الآيلة للزوال وتجسيد طب العمل لفائدة موظفي قطاع التربية واحتساب سنوات الخدمة الوطنية في التقاعد وكذا احتساب سنوات الدراسة في المدارس العليا للأساتذة والمعاهد التكنولوجية التي تم الاشتراك خلالها بالضمان الاجتماعي.

كما جدد المحضر التزام وزارة التربية مراسلة الجهات الحكومية المعنية بخصوص ملف السكن وتنصيب لجنة مشتركة لاقتراح كيفيات استفادة مستخدمي القطاع من مختلف الصيغ الموجودة حاليا.

وكان المجلس الوطني لنقابة الكناباست قد قرر الشهر الماضي العودة إلى الإضرابات بداية من تاريخ 9 شهر أفريل القادم، على شكل إضراب دوري ليومين كل أسبوع، احتجاجا على سياسة الوزارة وعدم استجابتها لمطالب المجلس.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن