الوطن

حسبلاوي يعلن عن لقاءات جديدة بين الوزارة والمقيمين الأسبوع الحالي

جدد التأكيد على أن أبواب دائرته الوزارية تبقى مفتوحة أمامهم

لم يتم القضاء على البوحمرون والتلقيح هو الحل

 

جدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، التأكيد على أن أبواب دائرته الوزارية "تبقى مفتوحة أمام الأطباء المقيمين من أجل مناقشة انشغالاتهم" وأنه قرر الالتقاء بهم مرة أخرى في غضون "الأسبوع الجاري".

أوضح مختار حسبلاوي، في ندوة صحفية نشطها على هامش زيارة عمل قام بها إلى ولية بسكرة أمس حيث أشرف على فعاليات إحياء اليوم العالمي للصحة أن الحوار والتشاور يعد حاليا ضمن انشغالات دائرته الوزارية، مذكرا أنه في الفاتح أفريل الحالي تم الاجتماع بممثلي هذه الفئة لمدة يوم كامل وتوج بتفاهم حيث كان المشاركون مقتنعون بنتائجه.

لكن بعد 48 ساعة، يضيف حسبلاوي، أشار المشاركون إلى أنه "ما زالت هناك نقاط غامضة" مطمئنا رغم ذلك أن "أبواب الحوار مفتوحة"، وقال في هذا السياق: "قررنا أن نلتقي معهم مجددا في غضون الأسبوع الجاري لمناقشة النقاط الغامضة بالنسبة لهم والتي لم يتم الإفصاح عنها لي".

على صعيد آخر أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أن "التغطية الصحية الشاملة تعد عنصرا أساسيا للتنمية المستدامة"، وأضاف إن ضمان التغطية الصحية "يعتبر عاملا جوهريا في أي جهد للحد من عدم المساواة الاجتماعية"، مؤكدا "التزام السلطات العمومية على ضمان الرفاهية لجميع المواطنين"، مشيرا أن " الجزائر كرست الحق في الصحة كحق من حقوق الإنسان" فضلا عن "التزاماتها بحماية الأسرة والمواطنين وضمان ظروف معيشية أفضل للفئات الهشة".

على صعيد آخر أكّد الوزير أنّه لم يتم القضاء على داء البوحمرون وهو موجود في أغلب دول العالم، وفي هذا السياق قال المسؤول الأول على قطاع الصحة من بسكرة، أنّه كانت هناك إشكالية في التلقيح سنة 2015 و2016، مؤكّدا أن لقاح الأطفال هو الحل.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن