الوطن

حجار يتلقى تقريرا حول تلاعبات في قائمة 460 مسكن الموجهة للأساتذة

تم إقصاء الكثير من الأساتذة رغم أحقيتهم في السكن

كشف نائب بالمجلس الشعبي الوطني عن رسالة مستعجلة وجهها إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل التدخل للنظر في الخروقات والتجاوزات التي صاحبت إعداد قائمة 460 مسكن التي ستوزع على أساتذة جامعات ولاية قسنطينة.

وقالت الرسالة التي رفعت إلى الطاهر حجار أن هذا الأخير مطالب بالتدخل لإرجاع الأمور إلى نصابها، وهذا بعد الخروقات التي صاحبت عملية إعداد قائمة المستفيدين من مشروع 460 مسكن لفائدة أساتذة جامعات قسنطينة، حيث تم إقصاء الكثير من الأساتذة رغم أحقيتهم في السكن وأُعدت القائمة المنشورة بتاريخ 19 فيفري 2018 التي شابها الكثير من التجاوزات والخروقات.

وحسب المصدر ذاته، فإنه تمثلت هذه التجاوزات في إضافة مجموعة من النقاط لفائدة أساتذة جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية، وهذا بالنسبة لـ 48 مستفيدًا دون وجود أية وثيقة تبرّر ذلك، وإدراج أسماء لمستفيدين لم يكونوا في القائمة الأولية وفي غياب أيّ مبرّر قانوني، مع وجود أسماء في القائمة رغم ملكيتهم لسكنات بعقود مسجلة لدى الجهات المختصة.

كما شملت القائمة أسماء لمستفيدين تم تحويلهم إلى جامعات أخرى خارج ولاية قسنطينة، ما أدى إلى امتناع بعض أعضاء لجنة الترتيب عن إمضاء القائمة النهائية وهذا ما أفقدها القيمة القانونية.

ورغم هذه الخروقات والتجاوزات المسجلة على القائمة، فقد قام المشرفون على العملية بقرعة توزيع 180 مسكن "إنه يحدث هذا رغم تنبيهات وطعون الأساتذة في القائمة وتوجيههم مراسلات إلى كل الأطراف المعنية، بما في ذلك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومديرية الاستشراف التي بدورها راسلت مدير الجامعة (03) ورئيس لجنة السكن في الموضوع".

وحسب ذات المصدر، فإنه رغم القرارات المتخذة من طرف لجنة الطعون للمدينة الجامعية قسنطينة بتاريخ 19 فيفري 2018 والتي أنصفت بعض الأساتذة، مازال الكثير منهم لم يُرجع لهم حقهم المسلوب الذي انتظروه طويلا.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن