الوطن

الجزائر تحتضن دورة تكوينية للكشافة من دول المغرب العربي

تخص مجال الإعلام والاتصال

انطلقت، أمس، بالجزائر العاصمة، دورة تكوينية للكشافة المغاربية في مجال الإعلام والاتصال بحضور أزيد من 70 مشاركا، من بينهم ممثلون عن الكشافة الإسلامية الجزائرية من مختلف ولايات الوطن، إلى جانب وفود كشفية من بلدان المغرب العربي.

ولدى إشرافه على افتتاح هذه الدورة التي تدوم أسبوعا، قال رئيس الاتحاد الكشفي المغاربي، القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، محمد بوعلاق، أن هذه الدورة المسماة بـ"الدبلوما المغاربية"، تعد "الأولى من نوعها" وتهدف إلى التحكم في التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال في "تسويق صورة" الحركة الكشفية لمنطقة المغرب العربي، وذلك بغية تعزيز مكانتها في المجتمع.

وبين بوعلاق أن تسويق الصورة الكشفية يعتبر من ضمن أولويات استراتيجية الحركة الكشفية من بينها الكشافة الإسلامية الجزائرية، وذلك من خلال التعريف بهياكلها ونشاطاتها التربوية ودورها في العمل الاجتماعي، لاسيما في مجالات التوعية والتحسيس والوقاية، فضلا عن مساهمتها في العمليات التضامنية.

وأوضح بوعلاق أن هذه الدورة التكوينية التي تنظمها الكشافة الإسلامية الجزائرية بالتنسيق مع المركز الدولي للصحافة، ترمي إلى تأهيل القيادات الكشفية المتخصصة في الإعلام حول مختلف تقنيات الإعلام الإلكتروني، بغية مواكبة التحولات والتطورات الحاصلة".

وأكد أن هذه المبادرة تهدف أيضا إلى "تفعيل الاتحاد الكشفي المغاربي وتبادل الخبرات فيما بين القيادات الكشفية للمنطقة"، إلى جانب "مد جسور التلاحم" بين شباب المنطقة.

فريد. م

 

من نفس القسم الوطن