الوطن

بن مرادي: نريد رفع مبادلاتنا التجارية مع ليبيا إلى مليار دولار

شدد على تعزيز التعاون الثنائي

استقبل وزير التجارة محمد بن مرادي أمس السفير الليبي بالجزائر محمد مختار أحمد مازن والسفير اللبناني بالجزائر محمد حسني، وأفاد بيان للوزارة أن بن مرادي أكد في لقائه مع السفير الليبيي على ضرورة بعث التواصل بين رجال الاعمال الجزائريين ونظرائهم الليبيين، معربا عن حرصه الكامل على العمل لرفع حجم المبادلات التجارية البينية إلى مليار دولار وزيادة حصص الصادرات إلى  ليبيا خارج المحروقات وإيجاد آليات لخلق شراكات جديدة في قطاعات متنوعة من  خلال رفع القيود الادارية والجمركية على نقل السلع بين البلدين.

وشدد بن مرادي على اهمية خلق فضاء للتبادل التجاري المغاربيي، مشيرا إلى استعداد دائرته الوزارية على مواصلة الاطار التشاوري من أجل خلق فرص للتبادل التجاري  بين البلدان المغاربية.

من جهته، نوه السفير الليبي بالعلاقات التاريخية بين الجزائر وليبيا مبديا ارتياحه لمستوى التعاون الاقتصادي المحقق لحد الساعة.

ولدى استقباله للسفير اللبناني، جدد الوزير استعداد الجزائر لإعطاء نفس جديد للعلاقات التجارية بين البلدين، داعيا الطرف اللبناني للمزيد من الاستثمارات خاصة في التصدير خارج المحروقات والاستفادة من التجربة اللبنانية في هذا  المجال.

ووصف الممثل الجديد للدبلوماسية اللبنانية في الجزائر هذا اللقاء بـ "بالغ الأهمية"، مؤكدا رغبة بلاده في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتفعيل اتفاقيات الشراكة الـ 11 التي تجمع البلدين في مختلف المجالات حسب بيان وزارة التجارة.  

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن