الوطن

المدراء مطالبون بتقديم إحصاء دقيق عن الدروس الضائعة قبل الخميس

فيما أجمع الأساتذة على عدم تعويضها لضيق الوقت

حددت مديريات التربية عبر الوطن هذا الخميس المصادف لـ5 أفريل، موعدا لإرسال مديري الثانويات والمتوسطات إحصاء دقيقا للدروس الضائعة بسبب الإضرابات التي مست تقريبا الفصل الثاني بأكمله، وهذا من أجل تعويضها قبل 15 ماي القادم.

وجاء هذا في مراسلة وجهتها مديريات التربية عبر الوطن إلى مديري الثانويات ومديري المتوسطات حول استدراك الدروس الضائعة، وكذا تفاصيل عن جدول إحصاء الحصص الضائعة، حيث أكدت على أهمية الوقوف بجدية على ضمان تقدم البرنامج الدراسي.

أوضحت التعليمة الصادرة عن مصلحة التمدرس والامتحانات تحت رقم 428\م ت\ م ت ث\2018 "أنه وفي إطار متابعة تنفيذ المناهج التربوية، ونظرا للتذبذب الذي مس سير الدروس في بعض المؤسسات التربوية، وقصد إحصاء الحصص الضائعة ومتابعة تعويضها، فإن مدراء الثانوي والمتوسط مطالبون بموافاتها بوضعية الحصص الضائعة بكل دقة وعناية وفق جدول إحصاء الحصص الضائعة".

وألزمت التعليمية المدراء بإعداد مخطط تعويضي ملائم لخصوصية كل مؤسسة تربوية بالتنسيق مع الجماعة التربوية وإرساله إلى مصلحة التمدرس قبل 5 أفريل الجاري.

ورفض الأساتذة الذين علقوا على هذه التعليمة الانصياع لأوامر تعويض الدروس مع قيام وزارة التربية الوطنية بخصم أشهر كاملة من الرواتب، وقالوا "إنهم حتى وإن حاولوا القيام بذلك فإن الأمر مستحيل".

وأكد الأساتذة "أنهم سيواصلون تقديم الدروس للتلاميذ بصفة عادية ومن دول أي حشو من أجل ضمان الفهم، باعتبار أن أولويتهم ليست إكمال البرنامج قبل 15 ماي في الوقت الراهن، وإنما ضمان استيعاب المتمدرسين كل ما يقدم لهم".

كما أكدوا أن التلاميذ ليس لهم، في الوقت الراهن، أي فراغ لمنحهم دروسا إضافية بالنظر إلى أن وقت الفراغ للدعم والتطبيقات.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن