الوطن

الأمن الوطني جاهز لضمان دخول مدرسي آمن

تزامنا مع عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة بعد العطلة الربيعية

أكدت مصالح الأمن الوطني جاهزيتها لضمان دخول مدرسي آمن بعد عطلة الربيع التي انتهت أمس، ويعود على إثرها اليوم التلاميذ إلى مقاعد الدراسة.

وأشارت ذات المصالح، في بيان صدر عن المديرية العامة للأمن الوطني، إلى جاهزية هذه المصالح للعمل على ضمان دخول مدرسي آمن لتسهيل التحاق التلاميذ بمدارسهم، من خلال السهر على ضمان الانسيابية المرورية عبر الطرقات والتغطية الأمنية اللازمة في محيط المؤسسات المدرسية.

هذه الإجراءات التسهيلية تتمثل في ثكثيف عمليات التأمين والمراقبة في محيط جميع المدارس، الإكماليات والثانويات، إضافة إلى تكثيف الدوريات الراكبة والراجلة في الطرقات التي تعرف حركية كبيرة للمتمدرسين وأهاليهم، لضمان تنقلاتهم بكل أريحية وأمان.

وتهدف هذه التدابير، حسب المصدر ذاته، للحد من ظاهرة الاختناق المروري الذي تعرفه أغلب ولايات الوطن ما بعد العطلة، حيث تم تعزيز تواجد قوات الشرطة في التقاطعات والنقاط السوداء، مع مضاعفة التواجد الشرطي على مستوى نقاط المراقبة والحواجز، وكذا تفعيل دوريات فرق الوقاية المرورية، وهي وحدات متنقلة بواسطة الدراجات النارية والسيارات الخفيفة، لردع كل مخالفي قانون المرور، وتسهيل حركة تنقل المواطنين خاصة فئة سواق المركبات.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن