الوطن

باريس مهتمة بالتعاون في مجال الشراكة الصناعية مع الجزائر

خلال مباحثات جمعت بين يوسفي ودومينيك دو فيلبان

تحادث وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي أمس بالجزائر العاصمة مع رئيس الوزراء الفرنسي السابق دومينيك دو فيلبان, حول تطور الاقتصاد الجزائري والشراكة الجزائرية الفرنسية  خاصة في القطاع الصناعي.

وافاد  بيان للوزارة أن يوسفي أشار  الى انجازات القطاع الذي يشهد "وتيرة نمو ثابتة في السنوات الأخيرة" ، وناقش الطرفان آفاق التنمية في مجال الصناعة مع الشركات الفرنسية، خاصة  في  مجال الصناعات  الغذائية و الميكانيكية ي و الفولاذية و كذا الأدوية.

وقال يوسفي في ختام الجلسة  ان " فرص تطوير هذه الشراكات موجودة ,  وتحدثنا عن إمكانية اتخاذ إجراءات لتعزيز هذه الشراكات بين رجال اعمال  البلدين".

ورحب دي فيلبان بالمبادرات التي اتخذها كل من الجانب  الجزائري و الفرنسي, و التي من شانها " تعزيز العلاقات الاقتصادية بين  البلدين, و هذا على مستوى المؤسسات الكبيرة و ايضا على مستوى المؤسسات الصغيرة  و المتوسطة، في حين أنه تم  التركيز أيضا على جانب التكوين، وقال دو فيلبان: "أعتقد أن هناك اليوم روحاً جديدة من شانها خدمة  العلاقات بين بلدينا و التي  يجب تشجيعها".

وأشار رئيس الوزراء الفرنسي السابق, إلى ارادة الطرفين  في الحرص على تلبية احتياجات اقتصاد البلدين وكذا الفاعلين الاقتصاديين  الجزائريين و الفرنسيين, وهذا من خلال تعزيز "كل ما يمكن أن يساعد في تطوير  هذه الثقة اللازمة " .

فريد. م

 

من نفس القسم الوطن