الوطن

زرواطي تعلن عن الاستراتيجية الوطنية الجديدة للبيئة والطاقات المتجددة هذا الاربعاء

هي تتويج لجهود كفاءات جزائرية قامت ببحوث معمقة في مختلف المجالات

كشفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي أنها ستعلن عن استراتيجية وطنية جديدة للبيئة والطاقات المتجددة خارج الشبكة الأربعاء المقبل.

قالت فاطمة الزهراء زرواطي في ندوة صحفية على هامش افتتاح الطبعة الاولى للصالون الدولي للبيئة والطاقات المتجددة أمس، بأن هذه الاستراتيجية التي سيتم الاعلان عنها في آخر أيام هذه التظاهرة تمخضت عن عمل ميداني يهدف إلى إحصاء حاجيات البلاد في هذا المجال من خلال استبيان شارك فيه كل ولاة الجمهورية.

وأوضحت أن هذه الاستراتيجية جاءت أيضا كتتويج لجهود كفاءات جزائرية قامت ببحوث معمقة في مختلف المجالات ذات الصلة بالطاقات المتجددة وتصنيع النفايات على وجه الخصوص، وترمي الاستراتيجية الجديدة إلى تعزيز الاستثمارات في هذا القطاع بشكل يعتمد على الأعمال البحثية الوطنية واليد العاملة المحلية مع رفع مستوى الاندماج الوطني في المنتجات المستخدمة.

وسيكون لمختلف البرامج التي ستجسد الاستراتيجية الجديدة بتحقيق آثار اجتماعية من خلال ربط المناطق المعزولة بالطاقات المتجددة وتحسين الإطار المعيشي في الوسط الريفي وآثار اقتصادية من خلال المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني وخلق نسيج مكثف من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المجالات ذات الصلة واستكشاف موارد جديدة وبالأخص تثمين النفايات.

فريد. م

 

من نفس القسم الوطن