الوطن

حجار ينظم أياما وطنية لتكوين الطلبة في المقاولاتية

منح فرصة لـ 400 طالب من الشمال لتربص ميداني بولاية الجنوب

استفاد 400 طالب من مختلف المدن الشمالية من تبادل ثقافي وسياحي بمديرية الخدمات الجامعية ببسكرة، وذلك في الفترة الممتدة من 23 إلى 29 مارس 2018، في وقت استفاد آخرون من أيام وطنية حول المقاولاتية بولاية وهران.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه تخللت هذه التظاهرة التي أقيمت بولاية بسكرة تربصات وورشات تكوينية، منها تنظيم تربص مسرحي تكويني للفرق المسرحية الجامعية، وتقديم محاضرات وندوات في التنشيط من طرف أساتذة مؤهلين، وكذا السهر على ورشات الفنون التشكيلية من قبل متخصصين. كما سيتم تنظيم خرجات وجولات سياحية للمواقع الأثرية التاريخية والثقافية التي تزخر بها مدينة بسكرة.

وأشارت في المقابل أن الأيام الوطنية حول المقاولاتية تستمر إلى غاية يوم غد بجامعة العلوم والتكنولوجيا بوهران، والتي حددت للفترة الممتدة من 24 إلى 27 مارس 2018 وبمشاركة أكثر من 70 ناديا علميا من مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

وأوضحت مصالح الطاهر حجار في إعلان لها "أن الأيام الوطنية تأتي في إطار سياسة تشجيع التبادل الثقافي والسياحي الطلابي وترقية الجمعيات والنوادي الثقافة ومرافقتها والتعاون بين الجامعات، وكذا ترقية الفكر المقاولاتي لدى الطلاب التي تنتهجها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما جاء في إعلانها "الأيام الوطنية حول المقاولاتية من تنظيم مديرية تحسين إطار حياة الطلبة والتنشيط في الوسط الجامعي، بالتنسيق مع الديوان الوطني للخدمات الجامعية، حيث ينشطها أساتذة وخبراء، كما يستفيد الطلاب من مداخلات في ميدان المقاولاتية، بالإضافة إلى ورشات مختصة تحمل أثر الاقتصاد الرقمي في إنشاء المؤسسة والبيئة الاقتصادية ومناخ الأعمال، الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتختتم بتتويج النادي الذي يقدم أحسن مشروع أو أحسن حل للإشكاليات المعروضة في كل ورشة".

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن