الوطن

تخصيص 14 مليار سنتيم كإعانة قفة رمضان لبلديات العاصمة

استفادت منها 30 بلدية تصنف في خانة الفقيرة

خصصت ولاية الجزائر مبلغا ماليا قدر بـ 14 مليارا و600 مليون سنتيم من أجل منحه للبلديات الفقيرة على شكل إعانات مالية، من أجل توزيعها على العائلات المحتاجة، والتي تم إحصاؤها للاستفادة من قفة رمضان، بعد تحديد سعرها من قبل وزارة التضامن.

قال خالد بلاّل، مدير الميزانية والتجهيز في تصريح صحفي، أن ولاية الجزائر خصصت 14 مليارا و600 مليون سنتيم، لفائدة 30 بلدية ذات الدخل المحدود من أجل توزيعها على العائلات المعوزة على شكل طرود تحسبا للشهر الفضيل.

وأضاف ذات المتحدث أنه يتم سنويا تخصيص إعانات مالية تقدم للبلديات الفقيرة، من أجل الشروع في توزيع قفة رمضان، وتم تقسيم الإعانات على البلديات التي تحتوي عددا كبيرا من العائلات المعوزة، والتي يفوق عددها 30 بلدية.

بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار البلديات التي عرفت عمليات ترحيل كبرى واستقبلت العائلات بالأحياء السكنية الجديدة، وتتمثل البلديات المعنية في: بوزريعة، بني مسوس، الدويرة، خرايسية، بابا أحسن، برج البحري، برج الكيفان، عين طاية، المرسى، بالإضافة إلى بلدية جسر قسنطينة، سحاولة، أولاد اشبل، تسالة المرجة، معالمة، السويدانية، باب الوادي، القصبة وبولوغين.

ناهيك عن بلديات، رايس حميدو، الحراش، بوروبة، باش جراح، سيدي موسى، هراوة، الحمامات، المدنية، بلوزداد، المقرية، ووادي قريش.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن