الوطن

طمار يتوعد الشركات المتأخرة في تسليم سكنات "عدل"

وجه تعليمات صارمة تلزم مؤسسات الإنجاز باحترام الآجال التعاقدية

أكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار "وجود تأخر في انجاز بعض المشاريع في صيغة البيع بالإيجار "عدل" عبر عدة الولايات"، مؤكدا انه "وجه القطاع لتعليمات صارمة تلزم مؤسسات الانجاز بإحترام الآجال التعاقدية".

أوضح عبد الوحيد طمار، أول أمس، خلال جلسة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني انه يوجد تقصير من طرف المقاولات ومؤسسات الانجاز في بعض الولايات المكلفة بانجاز بعض المشاريع في صيغة البيع بالإيجار "عدل"، مؤكدا "نسجل تأخير في الانجاز وينبغي تداركه " .

وأفاد أن "تدارك التأخر المسجل في انجاز سكنات "عدل" بولاية قالمة مثلا وعلى غرار باقي الولايات المتأخرة يعد من أولويات القطاع حاليا"، قائلا انه "يتم العمل على متابعة البرامج المتأخرة عن قرب"، مؤكدا أنه "قد تم توجيه اعذارات وتعليمات  صارمة لمؤسسات الانجاز من اجل احترام الآجال التعاقدية مع المتابعة الصارمة واللجوء إلى فسخ العقود في حال عدم الامتثال".

وفي رده على سؤال آخر يتعلق بوضعية البرامج السكنية بولاية بجاية التي تعرف بعض التأخر، فقال طمار ان "القطاع ينتهج استراتيجية جديدة لتدارك التأخر المسجل واستكمال مختلف البرامج السكنية بالولاية يرتكز على إعادة النظر في رزنامة كل مشروع والمتابعة الميدانية بالتنسيق مع السلطات المحلية ".

وذكر الوزير انه "سيتم في إطار هذه الاستراتيجية أيضا إسناد المشاريع الكبرى الخاصة بسكنات البيع بالإيجار والعمومي الإيجاري لمؤسسات انجاز مشهود لها بالجدية والعمل والإمكانيات المناسبة لحجم المشروع"، مبرزا انه "يتوجب الإسراع في تسوية النزاعات الخاصة بحيازة الأراضي إما وديا عن طريق التعويض أو من خلال اللجوء إلى العدالة دون إغفال مسألة تسديد المستحقات المالية لمؤسسات الانجاز ما يسمح بإعادة بعث المشاريع المتوقفة".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن