الوطن

زمالي يدعو الشباب للانفتاح على عالم الشغل

من خلال إنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة

أكد، وزير العمل، مراد زمالي ان" الصالون الوطني للتشغيل فرصة للشباب من داخل الوطن وخارجه للانفتاح على عالم الشغل"، داعيا " الشباب لزيارة الصالون لالتماس نجاح أقرانهم وانشاء مؤسسات صغيرة".

دعا مراد زمالي في تصريح له على هامش افتتاح الطبعة الـ7 للصالون الوطني للتشغيل " الشباب لزيارة الصالون لالتماس نجاح أقرانهم وانشاء مؤسسات صغيرة"، موضحا أنه ومن بين الشباب المشارك هناك 8 جزائريين كانوا مغتربين ثم عادوا الى أرض الوطن للاستفادة من الامتيازات التي تمحها الدولة لإنشاء مؤسسات.

وأفاد الوزير أنه تم إنشاء مكاتب خاصة من أجل تسهيل اللقاء بين المؤسسات الكبرى على غرار الجمارك، مع الشباب وهذا لفتح المجال بين المؤسسات الكبرى لمساعدة الشباب على إنشاء مؤسسات مصغرة".

وفي نفس السياق افتتحت بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة الطبعة الـ7 للصالون الوطني للتشغيل "سلام 2018" بمشاركة أزيد من 500 مؤسسة من بينها 300 مؤسسة منشأة في إطار تدابير الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة و60 مؤسسة من قبل شباب الجالية الجزائرية بالخارج.

وتهدف هذه التظاهرة التي تجري تحت شعار "المؤسسة الناشئة: النجاح بالابتكار" الى عرض وشرح مختلف آليات دعم المؤسسات الناشئة والشباب حاملي المشاريع المبتكرة التّي تقدمها كلّ من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة.

ويعد الصالون فرصة أمام طالبي الشغلي للاطّلاع على شروط ومختلف الامتيازات التّي تقدمها الوكالة الوطنية للتشغيل حسب حالتهم الاجتماعية ومستواهم المهني مما يسمح لهم بتطوير إمكانياتهم ومعرفة عروض العمل المطروحة في سوق الشغل التي تتلاءم ومؤهلاتهم.

وأمام رهان الحكومة على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإنعاش الاقتصاد الوطني واستحداث مناصب شغل للشباب حققت العديد من المؤسسات في إطار "اونساج" والكناك انجازات مهمة ومشاريع ناجحة استطاع الشباب من خلال من انشاء مؤسساتهم الخاصة والقيام بتجارب ناجحة.

 

هني. ع

 

 

من نفس القسم الوطن