الوطن

"الستاف" تدعو عمال التربية إلى التعبئة ضدّ الاستفزاز الممارس عليهم

حذرت بن غبريت من مغبة تناسي مطالبهم

وجهت النقابة الوطنية المستقلة نداء إلى موظفي وعمال قطاع التربية إلى التعبئة الشاملة ضد الاستفزاز الممارس عليهم، والذي لا يهدف إلا لثنيهم عن مطالبهم المشروعة لبناء مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.

ويأتي هذا بعد أن حذرت النقابة الوطنية المستقلة لعمال التربية والتكوين وزارة التربية من المناورة في قضايا مطلبية أساسية إلى قضايا ثنائية، تهدف إلى خلق التمييز بين الفئات والأصناف العمالية لتفكيك الأسرة التربوية في فترة جد حساسة تتزامن والتحضير للامتحانات الرسمية، مناشدة السلطات العليا التدخل العاجل لوقفها.

وقال الأمين العام للنقابة، بوعلام عمورة، أنه بعد التحذيرات التي أصدرها المجلس الوطني المنعقد يومي 18 و19 جانفي 2018 بخصوص انفجار وشيك للجبهة الاجتماعية وفشل وزارة التربية في إدارة النزاع الجماعي في العمل، تلقى المكتب الوطني للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين ساتاف يوم 07 مارس دعوة من وزارة التربية تتعلق بأشغال اللجنة التقنية المشتركة لتحديد الأنصبة البيداغوجية للترقية في الرتب المستحدثة (أستاذ رئيسي وأستاذ مكون)، وبعد انتهاج وزارة التربية لسياسة إقصاء الفئات الأخرى التي لها الحق في الترقية، انسحبت الساتاف من هذه اللجنة.

وأضاف المتحدث "أنه أمام هذه المعطيات عقد المجلس الوطني يوم 16 مارس الجاري بالبليدة للنظر في كيفية وقف المخاطر التي تعصف بالمنظومة القانونية للجمهورية الجزائرية، خاصة مع تسجيل تفعيل قوانين في غير موضعها، ثم التراجع عنها في تلاعب مفضوح بروح القانون، وما تبع ذلك من تقارير سلبية شانت وضعية الحقوق والحريات ببلادنا.

وخرج المجلس، حسب عمورة، ببيان ختامي تم فيه التأكيد على أن وجود واستمرارية النقابات المستقلة من وجود واستمرارية الدولة التي عليها لزاما العمل على ترقية الحقوق والحريات وضمان الرفاهية للأجيال المستقبلية احتراما للمواثيق الدولية.

وطالب في المقابل بالإلغاء الفوري للقرار رقم 01-12 الخاص بتسيير اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، وإجراء استفتاء يخص جميع عمال وموظفي قطاع التربية في قضية تسيير أموال الخدمات الاجتماعية، كما تم الاتفاق عليه في شهر ديسمبر 2014. وتجدد الساتاف دعمها للامركزية في التسيير. كما تطالب الساتاف بمعاقبة كل الذين شاركوا في تبذير ونهب أموال العمال.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن