الوطن

الأطباء المقيمون يتمسكون بمقاطعة الامتحانات

هددوا باللجوء إلى خيار الاستقالة الجماعية

أكد محمد طيلب، ممثل التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، على مقاطعة الأطباء المقيمين امتحانات نهاية التخصص، والتي كانت مبرمجة اليوم لمختلف الفروع، قائلا أن "المضربين سيلجأون إلى خيار الاستقالة الجماعية كحل أخير".

أوضح، أمس، محمد طيلب، ممثل التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين بالجزائر، في تصريحات صحفية، أن "إضرابهم المفتوح سيتواصل وأن الأطباء المقيمين مستعدون للسنة البيضاء وليسوا خائفين من هذا القرار"، مؤكدا "عزم الأطباء المقيمين على تقديم استقالة جماعية بعد الانتهاء من جمع التوقيعات بسبب الانسداد الحاصل وتعفن الأمور وغياب حلول واقتراحات جدية للمطالب المرفوعة والمشروعة".

وأشار ذات المتحدث أن "هذا القرار حسب المحتجين جاء ليؤكد تمسك الأطباء المقيمين بمطلب إلغاء الخدمة المدنية"، مشيرا أن "النتائج التي خرج بها الاجتماع الأخير الذي جمعهم بالمسؤول الأول عن القطاع، حسبلاوي، واللجنة متعددة القطاعات، هي من دفعـتهم إلى مواصلة الإضراب المفتوح الذي شـنه الأطباء المقيمون منذ شهر ديسمبر الماضي".

من جانب آخر، جدد ممثل التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين بالجزائر مطلبهم القاضي "بضرورة تدخل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "لحلحلة" الأزمة والظروف الصعبة التي أصبح يمر بها القطاع، وذلك لعدم وجود حل نهائي يرضي جميع الأطراف، خاصة أمام "فشل" كل مساعي الوساطة وإنهاء النزاع القائم".

وفي نفس السياق، قالت مصادر عليمة من وزارة الصحة "أن وزير القطاع أبدى تجاوبه مع أغلب الطلبات المرفوعة للوصاية، والتي تخص في الأساس تحسين الظروف الاجتماعية والمهنية للأطباء المقيمين"، فيما أكد الوزير أنه غير مسؤول عن عديد الطلبات المرتبطة بقطاعات أخرى على غرار وزارة التعليم العالي والوظيف العمومي.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن