الوطن

حجار: ترقية المركز الجامعي بتيبازة إلى جامعة يسير في الطريق الصحيح

الملف سيعرض على الوزير الأول

 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار أن ملف ترقية المركز الجامعي "مرسلي عبد الله" إلى مصاف جامعة يسير في الطريق الصحيح.

وأوضح الطاهر حجار في تصريح صحفي ختاما لزيارة عمل قام بها لولاية تيبازة أمس أن المركز الجامعي بتيبازة "يملك كل المقومات الموضوعية والعلمية والإدارية والمالية لترقيته لمصاف جامعة" واصفا إياه بـ "التحفة المعمارية".

وقال أن الأمر يتعلق فقط "بإجراءات معقدة وطويلة نوعا ما تقتضي تقديم الملف من قبل إدارة المركز أمام الوزارة الوصية قبل عرضها على الوزير الأول للدراسة والمصادقة".

 

وبخصوص مشاريع الهياكل التي أشرف الوزير رفقة والي تيبازة موسى غلاي على تدشينها بكل من القطب الجامعي بالقليعة والمركز الجامعي أعلن الوزير عن الاستعداد لاستلام 3500 مقعد بيداغوجي و2000 سرير في الشق الاجتماعي خلال شهر جويلية القادم استعدادا للدخول الجامعي المقبل بتيبازة.

وتأتي هذه المنشئات الجديدة الذي تدعم بها هذا المركز الجامعي الذي افتتح أبوابه سنة 2012 ويتوفر على أربع معاهد يدرس بها أزيد من 15 ألف طالب، لـ "دعم ملف ترقيته لمصاف جامعة"، ورفض وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحه أمام الصحافة الإجابة على سؤال متعلق بلقاء عقد مؤخرا مع نقابة الأطباء المقيمين مع دائرته الوزارية.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن