الوطن

عيسى: هياكل القطاع ستفتح للتلاميذ للتحضير لامتحانات نهاية السنة

الإجراء سيسهم في انفتاح هذه الهياكل على محيطها الخارجي

 أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى على ضرورة "تسخير الهياكل التابعة لقطاعه على مستوى الولايات لتحضيرات التلاميذ تحسبا لامتحانات نهاية السنة".

أوصى محمد عيسى في اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى ولاية المسيلة والتي قادته إلى بلديات أولاد عدي لقبالة وبرهوم ومقرة والدهاهنة بضرورة تخصيص الهياكل التابعة للقطاع على غرار المدارس القرآنية والمراكز الثقافية الإسلامية للمطالعة والمراجعة لفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات نهاية السنة وذلك بإبقائها مفتوحة حتى ساعات الليل.

وبين الوزير أن هذا الإجراء سيسهم في انفتاح هذه الهياكل على محيطها الخارجي ما يجعل منها أماكن لقراءة القرآن وللمطالعة في الوقت نفسه، ودعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالمناسبة كذلك إلى ضرورة استغلال كل الفضاءات المتاحة في المدارس القرآنية في الجانب البيداغوجي والإنترنيت والمطالعة وقراءة القرآن.

وفي مجال زخرفة المساجد، أشار عيسى إلى إمكانية اللجوء في المستقبل لخبرات ومهارات اجنبية والذين يملكون خبرة ودراية كبيرة في هذا المجال، معتبرا أن زخرفة المساجد "لا بد أن تعكس الطابع المعماري الوطني المستمد من فن العمارة المغاربية".

وشدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف من جهة أخرى على ضرورة "تجنب استعمال لغة الإشارات في مجال تدريس القرآن الكريم" كون البلاد تفتقد إلى متخصصين في تدريس القرآن بلغة الإشارة.

فريد عيسى

 

من نفس القسم الوطن