الوطن

الوكالات السياحية تبحث عن زبائن لعمرة رمضان!

تشارك في صالون الحج والعمرة في طبعته الثالثة

تحضر أغلب الوكالات السياحية نفسها، هذه الأيام، للمشاركة في صالون الحج والعمرة المزمع إقامته في الفترة الممتدة من 27 إلى 31 مارس الجاري، حيث تحاول الوكالات استغلال فرصة هذا الصالون من أجل البحث عن زبائن لعمرة رمضان هذه السنة، والتي من المتوقع أن تكون مرتفعة التكلفة.

وحسب ما أكدته أغلب الوكالات السياحية التي ستشارك في هذا الصالون، فإن هذا الأخير سيكون فرصة لها من أجل الترويج للسياحة الدينية، حيث ستعرض هذه الوكالات خدماتها وعروضها فيما يخص عمرة رمضان هذه السنة، خاصة وأن الشهر لم يعد يفصلنا عنه سوي أقل من شهرين، ما جعل أغلب الوكالات تسارع لفتح باب التسجيلات تحضيرا للموسم. ومن المنتظر أن يعرف صالون الحج والعمرة، الذي ينظمه الديوان الوطني للحج والعمرة، في الفترة الممتدة من 27 إلى 31 مارس الجاري، مشاركة الوكالات السياحية التي تم اختيارها لتنظيم موسم الحج والعمرة هذه السنة، وستعمل هذه الوكالات على الترويج لخدماتها وعلى تنوير المواطنين والتقرب منهم في إطار حملة جوارية من أجل تحسين أداء العمرة والحج، حيث تنطلق قافلة الحج التي تجوب الولايات لتوعية الحجاج، شهر أفريل، على أن تستكمل مشوارها قبيل انطلاق رحلات الحج بأيام قليلة. 

كما من المنتظر أن يقام خلال الصالون ملتقى في الإرشاد الديني مخصص للمرشدين الدينيين، في حين سيكون الزائرون على موعد مع تكوين يخص الحجاج الذين قبلوا في قرعة الحج هذه السنة، حيث سيتم خلال هذا الصالون تكوين الحجاج على المناسك، حيث كلفت عدد من الوكالات السياحية بالإضافة إلى عرض خدماتها بالنسبة للعمرة، بتسطير برنامج لصالح الحجاج لهذه السنة من أجل تعريفهم بمراحل الحج، ضمانا لحج متكامل هذه السنة. يذكر أن هذا الصالون سيسبق بأيام انطلاق قافلة الحج التي تجوب الولايات لتوعية الحجاج، شهر أفريل، على أن تستكمل مشوارها قبيل انطلاق رحلات الحج بأيام قليلة. 

وتسعى وزارة الشؤون الدينية والديوان الوطني للحج والعمرة، خلال هذا الموسم، لتوفير أكبر قدر من التوعية لصالح الحجاج، خاصة ما تعلق بالمشاعر التي عرفت السنة الماضية صعوبات وعراقيل، على غرار المكوث في منى، حيث سيعمل الديوان على تدريب الحجاج على تحمل 72 ساعة في منى من أجل حج دون فضائح هذه السنة.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن