الوطن

رد إيجابي من وزارة السكن حول ملف سكنات الأساتذة

سيتم تخصيص كوطة لهم في البرامج السكنية القادمة

استجابت وزارة السكن والعمران والمدينة لطلب وزيرة التربية الوطنية حول تخصيص حصص سكنية في البرامج السكنية المقبلة للأساتذة، في إطار تكفل الحكومة بانشغالات الأساتذة المرفوعة في الاحتجاجات الأخيرة.

وتقدمت وزيرة التربية نورية بن غبريت بطلب إلى وزير السكن عبد الوحيد تمار، لتخصيص حصة سكنية للأساتذة في المشروع السكني الجديد المعروف بالترقوي المدعم، وفق طلبات تلقتها بدورها من قبل الشركاء الاجتماعيين، لتتجاوب وزارة السكن مع الطلب بالإيجاب، حيث ينتظر مباشرة إجراءات تسهيل حصول الأساتذة على السكنات من خلال تخصيص "كوطة" لهذه الفئة على مستوى الولايات.

ونقلت مصادر أن بن غبريت استنجدت بوزير السكن لتخصيص سكنات للأساتذة بعد ضغط النقابات عليها، على رأسها نقابة "الكنابست"، بعد جلسات التفاوض التي جعتها مع ممثلي الكنابست إثر توقيف الإضراب المفتوح الأسبوع الماضي.

وعلى غرار "الكنابست"، تشدد كل نقابات التربية على أهمية تخصيص حصص سكنية في برنامج وزارة السكن لقطاع التربية، والإسراع في توزيع السكنات على عمال القطاع بالجنوب، والتكفل بسكنات متقاعدي القطاع الشاغلين لسكنات وظيفية، ومنحهم سكنات بمختلف الصيغ، مع تجديد تفعيل الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والسكن حول تخصيص سكنات لعمال القطاع.

ويرجع سبب تمسك موظفي التربية منذ فترة عن طريق ممثلين بضرورة تخصيص حصص سكنية للأساتذة، خصوصا إلى انخفاض القدرة الشرائية وعدم تحمل الأساتذة مصاريف الكراء.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن