الوطن

52 مليون سنتيم تكلفة حج هذا الموسم والدفع ابتداء من الأحد القادم

تم اختيار 44 وكالة سياحية لتنظيمه

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أمس أن تكلفة الحج تم تحديدها لهذا الموسم (1439 هـ الموافق لـ 2018 م) رسميا بمبلغ 525 ألف دينار جزائري (525.000 دج) بما في ذلك قيمة النقل الجوي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه على هذا الأساس يدفع الحاج إلى بنك الجزائر المفتوح على مستوى كل ولاية مبلغا قيمته 405 آلاف دينار (405.000 دج) ابتداء من يوم الأحد 11 مارس 2018.

وأضافت وزارة الشؤون الدينية انه يتم شراء تذكرة السفر من شبابيك الخطوط الجوية الجزائرية بمبلغ قيمته 120 ألف دينار جزائري (120.000 دج) في الموعد الذي سيحدد لاحقا.

وعن الإجراءات التنظيمية التي ستميز حج هذا الموسم، أوضح المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أمس في تدخله في نشرة الثامنة لهذا الأربعاء أنها تتمثل في ثلاث محطات أساسية وهي الفحص الطبي ثم دفع تكلفة الحج وإيداع ملف التأشيرة.

وقال يوسف عزوزة إن الديوان الوطني للحج والعمرة قد اختار 44 وكالة سياحية التي نالت شرف تنظيم حج هذا الموسم منها وكالتين عموميتين، مؤكدا أنه تم إقصاء بعض الوكالات التي قصرت في خدمة حجاجنا الميامين في الموسم الماضي.

كما دعا المتحدث كل الحجاج الذين يريدون التوضيحات أكثر زيارة الموقع الرسمي للديوان على الإنترنت أو على صفحة موقع التواصل الاجتماعي.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن